طهران: هدفنا دعم الشعب الفلسطيني
قال وزير الداخلية الإيراني مصطفى بور محمدي أمس ان من اهداف بلاده دعم الشعب الفلسطيني، فيما اتهم نظيره الفلسطيني سعيد صيام أميركا وإسرائيل وأطرافاً إقليمية بفرض حصار على الشعب الفلسطيني. وكان محمدي وصيام يتحدثان في مؤتمر صحافي مشترك في طهران، تناول العلاقات الثنائية وتعزيزها.
ونقلت وكالة الانباء الايرانية الرسمية (إرنا) عن بور محمدي إعلانه استعداد إيران لتلبية احتياجات الشعب الفلسطيني. وأضاف انه “بناءً على اهدافنا السامية المتمثلة بدعم الشعب الفلسطيني وحكومته الشرعية فإننا نعتبر انفسنا ملزمين بدعم الحكومة الفلسطينية في الاصعدة الفنية والتدريبية”، واصفاً لقاءه بنظيره الفلسطيني في طهران بـ“المهم للغاية”.
( يو بي آي)

البحرين: فتح باب الترشيح للانتخابات

فتح باب الترشيح رسمياً امس لانتخابات مجلس النواب في البحرين، حسبما أعلنت المتحدثة الرسمية لانتخابات عام 2006، عهدية احمد، موضحة ان مهلة الترشيح ستستمر حتى 16 تشرين الاول الجاري. وأشارت أحمد الى ان باب الترشيح للانتخابات البلدية سيفتح رسمياً في 20 تشرين الاول ويستمر حتى 24 من الشهر نفسه. ومن المقرر ان تجري الانتخابات البلدية والنيابية في البحرين في 25 تشرين الثاني المقبل.
(ا ف ب)

مقتل 9 أشخاص حرقاً في جدّة

لقي 9 سعوديين مصرعهم حرقاً فيما أصيب 10 آخرون جراء استنشاقهم الدخان عندما شب حريق في أحد المنازل في جدة غرب السعودية. وقالت صحيفة “عكاظ” انه يعتقد أن هناك الكثير من المدعوين الذين حضروا لتناول العشاء والسحور غير أن سحب الدخان فاجأتهم في الدور الثاني مسببة انعداماً في الرؤية الأمر الذي حال دون وصولهم إلى الدرج المؤدي إلى الدور السفلي للنجاة من النيران.
(يو بي آي)

ديفيد بلنكيت وراء قصف “الجزيرة”

اعترف وزير الداخلية البريطاني السابق ديفيد بلنكيت بأنه حثّ رئيس حكومته طوني بلير على خرق القانون الدولي وقصف جهاز إرسال قناة “الجزيرة” القطرية في بغداد خلال غزو العراق.
وقالت صحيفة “ديلي ميرور” الصادرة امس، إن "الوزير السابق، الذي تعرض لسلسلة من الفضائح، كشف عن هذا الإشهار في مقابلة مع البرنامج الوثائقي (دسباتشز)، الذي ستبثه المحطة التلفزيونية البريطانية (القناة الرابعة) الإثنين المقبل”. وأضافت الصحيفة أن بلنكيت اعتبر “الجزيرة” حينها “هدفاً مشروعاً وضرب عرض الحائط أي احتجاجات بأن قصف القناة القطرية سيكون غير شرعي بموجب القانون الدولي لكونها مؤسسة مدنية”.
(يو بي آي)