قائد “طائرة نيويورك” لاعب بيسبول شهير
قتل لاعب البيسبول الشهير كوري ليدل مع شخص آخر، في حادث اصطدام طائرة صغيرة كان يقودها أول من امس في احد مباني مانهاتن القديمة في نيويورك، بعدما انحرفت باتجاه المناطق السكنية بسبب الجو الماطر.
وكان ليدل قد انطلق في طائرة بمحرك واحد بعد ظهر الأربعاء مع مدربه في جولة حول مدينة نيويورك، من مطار نيوجرسي، ودار حول تمثال الحرية ثم قطع منطقة مانهاتن على علو منخفض لكن خطأ ما حدث فجأة ما فاصطدمت الطائرة بمبنى وقتل ليدل ومرافقه بينما سقط حطام الطائرة على الرصيف.
(ا ب)

أراد قتل أكبر عدد من “الأبرياء”

اعترف مواطن بريطاني أمس أمام محكمة في لندن بأنه خطّط لارتكاب هجمات في الولايات المتحدة وبريطانيا بهدف “قتل أكبر عدد ممكن من الأبرياء”. وقد سبق أن وجّهت اليه اتهامات بهذا الصدد في الولايات المتحدة.
وأقر ديرين باروت (34 عاماً) المعتقل منذ عام 2004 أمام محكمة وولوتش جنوبي لندن بأنه أراد استخدام “قنبلة وسخة” للتسبب بـ“حالة من الذعر والفوضى” عبر سلسلة هجمات منسّقة في بريطانيا.
وأشار المدعي إدموند لاوسون إلى أن الشرطة عثرت على خطط كانت موجودة على جهاز كمبيوتر عقب اعتقال باروت، وكانت تلك الخطط تتعلق بتنفيذ هجمات على صندوق النقد الدولي ومباني البنك الدولي في واشنطن ومركز صرافة نيويورك ومباني سيتي غروب في نيويورك ومباني شركة برودينشيال للتأمين في نيوأرك ونيوجيرسي.
(ا ف ب، د ب أ )