«بتسيلم»: إسرائيل تنتهك القانون الإنساني
قالت منظمة «بتسيلم» الإسرائيلية المدافعة عن حقوق الإنسان إن السياسة التي تتبعها إسرائيل مع السجناء الفلسطينيين «تعسفية وغير متناسبة»، وتنتهك القانون الإنساني الدولي بنقلهم خارج الأراضي المحتلة. ورأت بتسيلم، في تقرير نشرته أمس، أن الغالبية العظمى من الأسرى الفلسطينيين الذين تحتجزهم إسرائيل مسجونون بشكل غير شرعي داخل حدود الدولة.
وذكر التقرير، الواقع في 53 صفحة، أن «احتجاز هؤلاء السجناء في اسرائيل ينتهك بوضوح القانون الإنساني الدولي الذي يحظر نقل المدنيين بما في ذلك المعتقلون والسجناء من الأراضي المحتلة الى أراضي الدولة المحتلة». وقالت بتسيلم إن «إسقاط إسرائيل لهذا الحظر من الاعتبار هو أحد الأسباب الرئيسية التي تمنع السجناء وأسرهم من ممارسة حقوقهم في الزيارة بطريقة معقولة».
وردّت مصلحة السجون الإسرائيلية على تقرير المنظمة بالقول إنها تبذل كل جهدها لتسمح بالزيارات الأسروية «بطريقة محترمة». ونظراً للصعوبة الشديدة التي يجدها الفلسطينيون في دخول اسرائيل، أصبحت زيارة السجناء تحدث كل بضعة أشهر. كما ان عمليات التفتيش والتأخير تجعل الزيارة التي تستغرق ساعات معدودة تتطلب 24 ساعة للقيام بها.
(رويترز)

قنصل إسرائيل يزور معتقلين لدى القاهرة

القاهرة ــ الأخبار
سمحت السلطات المصرية أمس لقنصل إسرائيل لدى القاهرة ايال سيسو بزيارة الإسرائيليين عوفر جولان وراز مرازي، اللذين اعتقلتهما القاهرة أول من أمس، بعدما دخلا إلى البلاد بطريقة غير شرعية. واعتقل الرجلان مساء الثلاثاء الماضي قرب منتجع طابا في سيناء بالقرب من مدينة إيلات الإسرائيلية (جنوب) اثر دخولهما الأراضي المصرية من دون تصريح. وفيما قال الناطق باسم السفارة الإسرائيلية في القاهرة بيني شاروني لمراسلين غربيين «نحن على علم بهذه المعلومات ونتحقق من ذلك مع السلطات المحلية»، أعلنت مصادر مصرية إحالة الموقوفين الإسرائيليين إلى النيابة العسكرية في جنوب سيناء، التي أمرت بحبسهما 15 يوماً حتى إتمام التحقيقات.

ممثل لحزب الله في عكا!

وزع شاب من فلسطينيي 48 في مدينة عكا بياناً تظهر عليه صور رئيس الحكومة إيهود أولمرت، ووزير الدفاع عمير بيرتس، وعضوي الكنيست: أفيغدور ليبرمان وبنيامين نتنياهو، وإلى جانبهم يُرسم صليب معكوف. وعلى يمين البيان صورة أدولف هتلر وفي أعلاه تظهر صورة المسجد الأقصى وصورة الأمين العام لحزب الله السيد حسن نصر الله. والبيان موقع أيضاً باسم سلام الناصر، الذي قدم نفسه بصفته «ممثل حزب الله في عكا»، ويدعو السكان الى «الحذر من العدو الصهيوني الذي يتآمر لطردهم من عكا». ونقل الموقع الإلكتروني لصحيفة «يديعوت أحرونوت» عن رئيس قسم الدوريات في شرطة عكا بوعز ساموحا قوله إن المتهم مختلّ عقلياً، وكان قد خضع لعلاج في مستشفى شعار مناشي للأمراض العقلية في السابق ويخضع حالياً للمراقبة في مستشفى ميزرا.
(الأخبار)