دمشق: الضغوط والتهديدات لا تخيفنا
أكد رئيس الأركان السوري العماد علي حبيب أمس “خطأ من يظن أن اشتداد الضغوط والتهديدات تخيف سوريا أو تقلل من عزيمتها أو تحرفها عن ثوابتها”.
ونقلت وكالة الأنباء السورية الرسمية (سانا) عن حبيب قوله، في كلمة بمناسبة الاحتفال بتخريج دفعة جديدة من طلاب الكلية الجوية، إن سوريا على “يقين أنه كلما ازدادت الضغوط والتهديدات (عليها) ازدادت حضوراً في ضمير المواطن العربي الشريف ووجدانه”.
وأشار العماد حبيب إلى “تضحيات المقاومة الوطنية اللبنانية” التي “أوقفت العدوان الصهيوني على لبنان الشقيق”.
(د ب أ)


ميشال كيلو يمثل اليوم أمام المحكمة

قال رئيس المنظمة الوطنية لحقوق الإنسان في سوريا عمار القربى امس، إن محاكمة الكاتب ميشال كيلو ستبدأ اليوم في قصر العدل في دمشق، مشيراً الى أن “كيلو سيقدم لمحكمة الجنايات”.
وبحسب القربى، فقد “رفض القاضي الطعن الذي قدمه محامي الدفاع عن كيلو بإحالته إلى المحكمة، ولا سيما بعد أن نال كيلو إطلاق سراح على أن يحاكم طليقاً من دون تنفيذ الأمر”.
ويواجه كيلو، الذي أعلن أمس إضراباً عن الطعام، تُهماً عديدة منها “إثارة النعرات الطائفية والمذهبية والانتساب إلى جمعية ذات طابع دولي وإضعاف الشعور القومي”.
وقال القربى إن الناشط “محمود عيسى (المتهم بالتوقيع على اعلان بيروت ــ دمشق) سيُقدّم إلى المحاكمة في قصر العدل غداً (الثلاثاء) أيضاً مع كيلو”.
(يو بي آي)


مؤتمر لمقاومة التطبيع في الأردن

تستعد قوى المعارضة الأردنية من أحزاب ونقابات وشخصيات مستقلة لعقد مؤتمرها الثالث لمقاومة التطبيع مع إسرائيل وذلك بعد تأخّر استمر أشهراً.
وقال رئيس لجنة مقاومة التطبيع المنبثقة عن قوى المعارضة، حمزة منصور، أمس، إن “المؤتمر سيركز على تقييم مسيرة مقاومة التطبيع الشعبية مع الكيان الصهيوني منذ توقيع اتفاقية وادي عربة للسلام في تشرين الأول 1994”، متوقعاً عقد المؤتمر قبل نهاية الشهر المقبل بعد استكمال التحضيرات.
وأشار منصور إلى أن اللجنة، التي تمثل أحزاب المعارضة والنقابات المهنية والعمالية ومؤسسات المجتمع المدني وشخصيات مستقلة، “تنتظر إنجاز أعمال المؤتمرات الفرعية في المحافظات، والانتهاء من إعداد أوراق العمل”.
(يو بي آي)