محامو صدام ينسحبون من جلسة محاكمته
انسحب رئيس فريق الدفاع عن الرئيس العراقي المخلوع صدام حسين المحامي خليل الدليمي ومحاميان آخران من جلسة المحاكمة المخصصة للاستماع إلى شهادات المدعين في قضية الأنفال أمس، بعدما رفض القاضي محمد العريبي تنفيذ طلبات للدفاع.
وتلا الدليمي، عند افتتاح الجلسة، 12طلباً لتنهي هيئة الدفاع مقاطعتها جلسات المحاكمة والاستمرار في المرافعة، لكن القاضي رفضها مشيراً إلى أن «هذه الأمور محسومة من قبل القاضي هادي العامري (سلفه)».
وقرر القاضي تعيين محاميين منتدبين من مكتب الدفاع مرة أخرى للدفاع عن صدام وعن اثنين آخرين متهمين، وهو الأمر الذي رفضه الرئيس العراقي المخلوع، مشيراً إلى أنه «مخالف للقانون».
(أ ف ب)

لندن تقلِّص عدد عاملي قنصليتها في البصرة

أعلنت وزيرة الخارجية البريطانية مارغريت بيكيت أمس تقليص عدد العاملين في القنصلية البريطانية في مدينة البصرة العراقية، حفاظاً على حياتهم بسبب استمرار تعرضها للهجمات بمدافع «الهاون».
وأوضحت بيكيت أن «تهديد الهجمات الصاروخية وقذائف الهاون على مكتبنا في البصرة تزايد في الأسابيع الأخيرة، لذلك قررنا مؤقتاً خفض عدد الموظفين في المجمع ونقل بعضهم إلى مطار البصرة وإبقاء القنصل العام وممثل وزارة التنمية الدولية وفريق صغير».
في غضون ذلك، أظهر استطلاع جديد للرأي أن غالبية البريطانيين تعتقد أن قوات بلادها يمكن أن تتعرض للهزيمة في العراق وأفغانستان، كما تدعم انسحاباً مبكراً لهذه القوات من البلدين.
(يو بي آي، أ ف ب)