29 قتيلاً باشتعال طائرة إيرانية
قتل 29 شخصاً وأصيب 43 آخرون بجروح نتيجة اشتعال طائرة ركاب إيرانية لدى هبوطها في مطار في مدينة مشهد شمال شرق إيران أمس، وكان على متنها 148 راكباً.
وقال وزير الطرق والنقل محمد رحمتي لوكالة أنباء الطلبة الإيرانية "نجا طاقم هذه الرحلة وقائد الطائرة وسيساعد ذلك كثيراً على التوصل بأسرع ما يمكن الى سبب وقوع الحادث”.
وكانت الطائرة تقوم برحلة من مدينة بندر عباس الساحلية الجنوبية الى مشهد عندما انفجر أحد إطاراتها لدى محاولتها الهبوط.
(رويترز)


بلير متمسّك بمنصبه


جدّد رئيس الوزراء البريطاني طوني بلير أمس رفضه تحديد جدول زمني لتنحّيه عن السلطة رغم تزايد مطالب نواب حزبه الداعية إلى رحيله وتسليم منصبه إلى وزير المالية غوردون براون.
وقال بلير، في حديث لصحيفة “التايمز” المحافظة: “أعتقد أنني قلت ما يكفي لكي يدرك كل شخص عاقل أنني سأبذل قصارى جهدي من اجل البلاد والحزب، ولأكون مطمئناً الى أن يأتي رحيلي بصورة مستقرة ومعقولة ومنسّقة. لكنني حتى ذلك الحين، سأواصل عملي رئيساً للوزراء”.
(يو بي آي)


“إخوان” سوريا ينتقدون محور“طهران ـ دمشق”



انتقد مجلس شورى جماعة الإخوان المسلمين المحظورة في سوريا أمس “المحور السوري ـ الإيراني”، مبدياً قلقه من تصرفات “نظام طهران في العراق ولبنان وسوريا”، ومعلناً وقوفه إلى جانب لبنان ووحدته واستقلاله وسيادته ورفضه كل أشكال التدخل في شؤونه.
وطالب المجلس، في بيان أصدره في ختام دورته العادية الأولى في لندن أمس، بتغيير وطني، قال إنه يهدف إلى “إعادة الحقوق المغتصبة لشعبنا السوري” ويقود “عملية تغيير شامل تعيد إلى سوريا مكانتها”.
وأضاف: “إننا مع حق شعبنا الفلسطيني الثابت في تحرير أرضه المغتصبة وإقامة دولته المستقلة وحقه في العودة إلى دياره، ومع حقه الثابت في خياره الوطني الديموقراطي وحقه في الحياة الكريمة”.
(يو بي آي)