دول أوروبية لا تستقبل طائرت «العال»
قال رئيس لجنة الطيارين في شركة «العال» الإسرائيلية، ايتاي ريغيف» أمس إن «عدداً من الدول الأوروبية ترفض السماح لطائرات الشحن التابعة لشركة العال التي تنقل معدات للجيش الإسرائيلي بالهبوط في مطاراتها»، مشيراً إلى أن «الرفض جاء من دول صديقة لإسرائيل مثل بريطانيا وألمانيا وإيطاليا».
وبعث ريغيف بشكوى إلى كل من رئيس الوزراء الإسرائيلي إيهود أولمرت ووزارات الدفاع والمالية والسياحة، مشيراً إلى أن «الرحلات التي تحمل شحنات ثقيلة والآتية من الولايات المتحدة لم تعط الإذن من الدول الأوروبية بالهبوط للتزود بالوقود لأسباب سياسية، وبالتالي فإن كل طائرات الشحن التي تقلع من الولايات المتحدة تقلع بحمولات خفيفة وتصل إلى إسرائيل محملة بكميات أقل من الذخائر التي نحتاجها»، واصفاً ذلك بأنه «ضربة كبيرة للأمن» الإسرائيلي.
واشتكى ريغيف في رسالته التي بعث بها إلى اولمرت من قرار الحكومة الإسرائيلية الشهر الماضي بالسماح لشركة الطيران الإيطالية «أليطاليا»، وللمرة الاولى، بنقل موظفي الدولة من إسرائيل إلى الخارج، وقال محتجاً إن «الرد الإسرائيلي على ما جرى كان نقل العمل إلى الطيارين الإيطاليين على حساب الطيارين الإسرائيليين».
(يو بي آي)

الجامعة العربية تدعو إلى فكّ الحصار

طالب المجلس الاقتصادي والاجتماعي، التابع لجامعة الدول العربية، خلال اجتماع في القاهرة أمس، الدول العربية بإنهاء الحصار الإسرائيلي على لبنان، ومساعدة حكومته على إعادة بناء ما دمرته الحرب من موارده الاقتصادية.
وقرر المجلس عقد دورة استثنائية على المستوى الوزاري في بيروت في موعد قريب يُتفق عليه مع الحكومة اللبنانية. ودعم المجلس “لبنان في مرحلة إعادة الإعمار وتأهيل اقتصاده في مختلف قطاعاته الزراعية والصناعية والمالية”.
(رويترز)

انتخابات اليمن تحصد قتيلين جديدين

صنعاء ــ أبو بكر عباد
أفادت مصادر إعلامية لحزب التجمع اليمني للاصلاح أن أحد رؤساء لجانه الانتخابية أصيب بجروح فيما قتل شقيقه بإطلاق نار عليه في محافظة الجوف أمس.
وذكر موقع الحزب الاسلامي، على الانترنت، أن الحادث وقع بعد مشادة بين رئيس اللجنة الاصلية ناصر جلهم وعضويها، إثر مطالبة الأخيرين بتحويل مقر اللجنة إلى مكان آخر، مما أدى إلى مشادة كلامية انتهت بإطلاق النار عليه.
الى ذلك، قالت مصادر في حزب المؤتمر الشعبي العام، الحزب الحاكم في اليمن، إن عناصر تنتمي إلى الحزب الإسلامي «التجمع اليمني للإصلاح» اغتالت أحد مرشحي المؤتمر الشعبي العام ويدعى محمد علي جرمان.