لوبي إسرائيلي في أوروبا
في محاولة لإحكام السيطرة “العنكبوتية” للصهيونية على مراكز القرار في العالم، وامتداداً لنشاط اللوبي الإسرائيلي في الولايات المتحدة، أو ما يسمى منظمة “ايباك”، يقام في العاصمة البلجيكية بروكسل الأسبوع المقبل حفل يعلن خلاله عن تشكيل “لوبي” مشابه في أوروبا سيحمل اسم “أوروبيون أصدقاء إسرائيل”.
ونقلت صحيفة “يديعوت أحرونوت” أمس عن المدير العام للوبي الجديد، ميشيل غور آري، قوله: “لقد وضعنا هدفاً نصب أعيننا، وهو تحويل أوروبا إلى حليفة لإسرائيل”.
وقالت مصادر في وزارة الخارجية الإسرائيلية: “إننا نؤيد المبادرة ونوليها اهتماماً كبيراً”، مضيفة أن الفرق لا يزال كبيراً بين “أوروبيون أصدقاء إسرائيل” و”ايباك”.
(يو بي آي)

“اللغة الصامتة” تكشف توتر بوش واستكانة بلير

“لا يمكن الهرب من عيني الطبيب النفسي”، عبارة ذكرها أحد أساتذة جامعة أكسفورد السابقين الدكتور بيتر كوليت في معرض تفسيره لما سمّاه لغة السياسيين الصامتة، وأبرزهم الرئيس الأميركي جورج بوش ورئيس الوزراء البريطاني طوني بلير.
وقدم كوليت تحليلاً نفسياً، في مؤتمر صحافي عقد أول من أمس خلال المهرجان العلمي الذي تقيمه الجمعية البريطانية للعلوم المتقدمة، لحركات السياسيين، موضحاً أنهم من خلال الإيماءات وتعبيرات الوجه وطريقة السلوك ينقلون للآخرين انطباعاً بالقوة والسلطة والكفاءة، غير أن تلك اللغة الصامتة أيضاً قد تكشف من دون قصد منهم عن إحساسهم بالضعف وعدم الارتياح والتوتر.
وقال كوليت إن “العض على الشفاه يظهر إحساس بوش بالتوتر. أما بلير فغالباً ما يستخدم رفع الحاجبين، وهذا ما يشير إلى الاستكانة”.
(رويترز)


اليمن: انفجار كبير في مخزن ذخيرة

صنعاء ــ أبو بكر عباد
دوّى انفجار ضخم في مخزن خاص بجمع الذخائر القديمة في معسكر في جبل حديد الواقع في قلب العاصمة اليمنية أمس، من دون وقوع إصابات، وفق ما ذكر مصدر أمني في وزارة الداخلية.
لكن حزب الإصلاح المعارض قال مساءً لوكالة «يونايتدس برس انترناشيونال» إن الانفجار أدى إلى مصرع امرأتين وإصابة ثالث.