الجيش اليمني يستعد لإطلاق الرهائن


صنعاء ــ أبو بكر عباد
دفعت الحكومة اليمنية بوفد آخر لبدء عملية جديدة من التفاوض لأجل إطلاق سراح الرهائن الفرنسيين الثلاثة المحتجزين لدى عناصر من قبيلة محلية في محافظة شبوه شرقي العاصمة صنعاء. وقال وكيل محافظة شبوه ناصر الخضر لـ «الأخبار» إن «قوات الأمن اليمنية بدأت استعدادها على مشارف حدود مناطق قبيلة الخاطفين للتدخل الأمني وفق الخطط التي ستُعد إذا فشلت الوساطة الثانية».
وأشارت مصادر مقربة من حزب الإصلاح الإسلامي إلى «اشتراط خاطفي السياح الأجانب الإفراج عن سجناء القبيلة المحتجزين لدى الدولة»، مضيفاً أن «المخطوفين في حالة جيدة، ولم يمسهم أي أذى».

خاتمي: حزب الله رمز المقاومة العربية

قال الرئيس الإيراني السابق محمد خاتمي أول من أمس إن حزب الله رمز للمقاومة العربية، وإنه لا يمكن مساواة الجماعات أو الدول التي تحارب القمع بالإرهابيين.
وقال خاتمي إن هناك فرقاً بين هؤلاء الذين “يناضلون من أجل وحدة أراضي بلد، وهؤلاء الذين يقتلون لمجرد القتل”.
ووصف خاتمي في حوار أُجري معه بعد محاضرة ألقاها في جامعة هارفارد الأميركية، حزب الله بأنه “رمز للمقاومة العربية”.
(رويترز)


لافروف: الشرق الأوسط تفادى حرباً بالتعقّل

أكّد وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف امس، أن آثار النزاع اللبناني ــ الإسرائيلي كان يمكن أن تكون كبيرة جداً، ولا يمكن التنبؤ بها، لولا تعقل قادة الشرق الأوسط.
ونقلت وكالة “نوفوستي” عن الوزير الروسي قوله في مقابلة مع صحيفة "فريميا نوفوستي" أنه كان هناك خطر حقيقي بتوسع الصراع ليشمل سوريا وفلسطين. وأضاف أن ذلك لم يحدث بفضل “ضبط النفس”.
( يو بي آي)