1400 فلسطيني مقابل شاليط!

كشف مصدر فلسطيني مطلع في عمان أمس، عن تفاصيل صفقة الإفراج عن الجندي الإسرائيلي جلعاد شاليط الذي اختطفه مسلحون فلسطينيون في حزيران الماضي.
وقال المصدر إن خاطفي الجندي الإسرائيلي سيقومون بتسليمه إلى السلطات المصرية اليوم أو الأحد المقبل، على أن تقوم إسرائيل بالإفراج عن نواب ووزراء حركة حماس المعتقلين، وذلك في إطار صفقة لتبادل الأسرى تشمل 1400 معتقل تتم على ثلاث مراحل، جرى التوصل اليها مع الجانب الإسرائيلي.
(يو بي آي)

القاهرة «لن تخضع لابتزاز» فلسطينيي 48

القاهرة ــ الأخبار
أعلنت مصادر مصرية أمس، أن القاهرة لن تخضع لما وصفته بـ «ابتزاز» عدد من فلسطينيي 48، تعرض ذووهم أخيراً لحادث طريق خلال زيارتهم لبعــض المنتجــــعات الســـياحية المصرية.
وقالت المصادر، في تعليق على التظاهرة الصاخبة التي نظمها أمس عدد كبير من ذوي فلسطينيي 48 أمام مقر السفارة المصرية في تل أبيب احتجاجاً على سوء معاملة المصابين وإسعافهم من جانب الجهات المصرية المختصة: إن «الحادث غير متعمد ولا يحمل أي شبهة جنائية»، نافية وجود أي تقاعس في هذا الإطار.

عبد الله الثاني: قضية فلسطين أولوية

دعا الملك الأردني عبد الله الثاني أمس القادة العرب إلى جعل القضية الفلسطينية على رأس أولوياتهم، مشيراً إلى أن “عدم إيجاد حل لهذه القضية هو سبب كل أشكال الصراع والحروب والمأسي في المنطقة”.
وعبر الملك الأردني عن قلقه وخوفه من “ضياع الفرصة المتوافرة اليوم لحل القضية الفلسطينية لأنها قد تكون الأخيرة”، محذراً من “أننا إذا لم نستغلها ونستثمر جهودنا جميعاً للوصول إلى حل جذري لهذه المشكلة خلال ستة أشهر فإننا مع الأسف سندفع الثمن جميعاً”.
(أ ف ب)
i
عمّان ترسل طبيباً لمعاينة أسراها في فلسطين

تجري وزارة الخارجية الأردنية اتصالات حثيثة من أجل إرسال أحد الأطباء الأردنيين الى السجون الإسرائيلية بغية معاينة الأسرى الأردنيين المعتقلين فيها، حسبما أفادت وكالة الأنباء الأردنية الرسمية (بترا) أمس.
أضافت الوكالة إن الطبيب "سيطّلع بشكل خاص على الحالة الصحية للأسير الأردني سلطان العجلوني بعد ورود معلومات تشير الى أنه يمر بحالة صحية خاصة ما يستدعي الوقوف على طبيعة هذه الحالة وإمكان تقديم الجهود الطبية اللازمة”. وتوقعت أن «تثمر الاتصالات عمّا قريب عن ترتيب زيارة منتظمة لذوي وأهالي الأسرى الى السجون الإسرائيلية للقاء أبنائهم وأقربائهم المعتقلين هناك».
(أ ف ب)