مؤسس “سي ان ان” يدافع عن حق إيران النووي
قال مؤسس شبكة “سي.ان.ان” التلفزيونية الأميركية، الملياردير تيد تيرنر، إن غزو الولايات المتحدة للعراق من “أغبى التصرفات في كل الأزمان” ويماثل القصف الياباني لميناء بيرل هاربر وغزو ألمانيا النازية لروسيا في الحرب العالمية الثانية. ودافع تيرنر، المعروف بنشاطاته الخيرية الضخمة في مختلف أنحاء العالم، عن حق إيران في امتلاك أسلحة نووية، واصفاً مطالبة واشنطن لطهران بالتخلي عن طموحها لامتلاك أسلحة نووية بأنها “نكتة”.
(رويترز)

بودابست: 10 آلاف متظاهر و57 جريحاً

لليوم الثالث على التوالي تتواصل التظاهرات وأعمال الشغب في العاصمة المجرية بودابست، حيث تجمع مساء أمس أكثر من عشرة آلاف شخص أمام البرلمان للمطالبة باستقالة رئيس الوزراء الاشتراكي فيرينتس جيورتشاني، بعد ساعات من مواجهات بين الشرطة ومئات المتظاهرين أدت إلى جرح 57 شخصاً واعتقال 98 آخرين.
وبدا جيورتشاني، الذي أدى اعترافه “بالكذب” إلى اندلاع أكبر اضطرابات تشهدها البلاد منذ نهاية النظام الشيوعي، متمسكاً بموقفه رغم استمرار الاحتجاجات والدعوات إلى استقالته.
وقال جيورتشاني، خلال اجتماع لمجلس الوزراء حضره الصحافيون أمس: “لن نتسامح مع المشاغبين”، مضيفاً أن “الحكومة تتمسك بالموقف الممكن الوحيد والمتمثل بسياسة الإصلاح لضمان التنمية والتوازن الاقتصادي في البلاد”.
(أ ف ب)

بوش وأنان بحثا الوضع الصحي لكاسترو

بحث الرئيس الأميركي جورج بوش والأمين العام للأمم المتحدة كوفي أنان في الوضع الصحي للزعيم الكوبي فيديل كاسترو، وإذا ما ستصبح كوبا من “النمور الاقتصادية” في العالم بعد رحيله، وفقاً لما أعلنه البيت الأبيض.
وقال المسؤول في مجلس الأمن القومي الأميركي مايك كوزاك إن أنان، الذي زار كوبا اخيراً لحضور قمة دول حركة عدم الانحياز، “قدم عرضاً مقتضباً لبوش عن لقائه” مع كاسترو الذي يعاني من آثار عملية جراحية .
(أ ف ب)