موسكو: لا أدلة على ادعاءات إسرائيل
أعلنت روسيا أمس أن «اسرائيل لم تقدم أي براهين تثبت وجودة اسلحة روسية مع حزب الله».
ونقلت وكالة «انترفاكس» عن مصادر رسمية روسية قولها إن «وفداً اسرائيلياً وصل إلى موسكو، وقام بجولة في احد المصانع لإنتاج الأسلحة المضادة للدروع»، مشيرة الى أن الوفد الاسرائيلي «لم يستطع تقديم ادلة حاسمة على قيام حزب الله باستخدام قذائف مضادة للدروع ضد القوات الاسرائيلية» خلال الحرب الأخيرة في لبنان.
(كونا)

“هتلر” في الهند... وتل أبيب تحتج

طالبت البعثة الديبلوماسية الإسرائيلية في الهند سلطات مدينة مومباي أمس بتغيير اسم مطعم “صليب هتلر”، الذي افتتح الأسبوع الماضي وأثار غضب الجالية اليهودية في هذا البلد.
وقال القنصل العام في مومباي دانيال زوهار زونشاين: “نرجو أن تضمن السلطات الهندية ألا يلقى هتلر الذي ارتكب جرائم قتل جماعية أي تكريم”، مضيفاً «نأمل أن يدرك أصحاب المطعم حجم الألم الذي سببوه لليهود».
وقال أصحاب المطعم إنهم اختاروا اسم الزعيم الالماني بحثاً عن التميز بين مئات المطاعم، وشددوا على أنهم لا يروجون للزعيم النازي ولا للفكر النازي، وأنهم لن يغيروا اسم المطعم.
(رويترز)

قمّة سعودية - أردنية «مفاجئة»

بحث الملك السعودي عبد الله ونظيرة الأردني عبد الله الثاني، خلال جلسة مباحثات في جدّة أمس، تداعيات الأحداث في لبنان والأراضي الفلسطينية المحتلّة والوضع في العراق.
وذكرت وكالة الأنباء السعودية الرسمية أن الجانبين بحثا خلال الاجتماع أيضاً «المستجدّات على الساحات العربية والاسلامية والدولية وموقف البلدين منها، إضافة إلى آفاق التعاون بينهما وسبل دعمها في جميع المجالات بما يخدم مصالح البلدين».
وكان الملك الأردني قد وصل إلى جدّة أمس في زيارة لم يعلن عنها سابقاً.
(د ب ا)

تشافيز يطلب دعم اليمن لعضوية مجلس الأمن


صنعاء ــ أبو بكر عباد
طلبت فنزويلا من اليمن دعم طلب ترشيحها للحصول على العضوية غير الدائمة في مجلس الأمن الدولي كممثل لأميركا اللاتينية.
وتناولت رسالة بعث بها الرئيس الفنزويلي هوغو تشافيز إلى نظيره اليمني علي عبد الله صالح امس، التطورات الإقليمية والدولية، وفي مقدمتها العدوان الإسرائيلي على الشعبين اللبناني والفلسطيني.
بدوره رد الرئيس صالح برسالة جوابية، أكد فيها دعم اليمن لفنزويلا من أجل الحصول على العضوية غير الدائمة في مجلس الأمن، تقديراً لمواقفها المناصرة للقضايا العربية.
وأشاد الرئيس اليمني بمواقف نظيره الفنزويلي تجاه القضايا العربية وتضامنه مع الشعبين اللبناني والفلسطيني، ووصفها بـ "المبدئية والشجاعة الداعمة لقضايا الحق العربي".
يشار الى أن تشافيز قام بسحب سفير بلاده لدي اسرائيل منذ نحو شهر، إثر العدوان الإسرائيليعلى لبنان وبسبب ممارساتها في الأراضي الفلسطينية.