• دمشق: سنعيد الجولان بالسّلم أو المقاومة
    جدّد وزير الإعلام السوري محسن بلال، في مقابلة نشرتها صحيفة «بوبليكو» البرتغالية أمس، رفض بلاده نشر قوات الأمم المتحدة العاملة في لبنان (يونيفيل) على الحدود معها، مؤكّداً أنه «غير مقبول على الإطلاق لأن لبنان وسوريا هما عائلة واحدة، وبلدان سيدان لم تقع يوماً أي حرب بينهما». وأشار إلى أن بلاده ستستعيد الجولان «بالطرق السلمية أو بالمقاومة».
    وفي دمشق، أعلن نائبا وزيري خارجية سوريا وإيران، فيصل مقداد ومحمد رضا باقري، أمس، عن دعمهما للمقاومة الفلسطينية العادلة والعملية السياسية في العراق واعتزازهما بالانتصار الذي حققته المقاومة الوطنية اللبنانية.
    (يو بي آي، أ ف ب)

  • داليما: حزب الله ليس إرهابياً
    رفض وزير الخارجية الايطالي ماسيمو داليما أمس وصف حزب الله بأنه “إرهابي”. وقال، في مقابلة نشرتها صحيفة “هآرتس”، إن “منظمة لها 35 نائباً في البرلمان وثلاثة وزراء لا يمكن وصفها بأنها مجموعة إرهابية”.
    وأضاف داليما أن “حزب الله منظمة عسكرية، لكنه قوة تشارك في الانتخابات. المفارقة هي أننا ندعم (رئيس الحكومة فؤاد) السنيورة ،القائد الديموقراطي. والسنيورة أثنى على حزب الله على أنه المدافع عن الوطن. من المهم فهم تعقيد الوضع، لأنك إذا اتخذت موقفاً مبسطاً من العدو فإنك تتعاطى معه بشكل غير صحيح”.
    (أ ف ب)

  • اسرائيل تدرّب البريطانيين على “معرفة الإرهابيين”

    أفادت صحيفة “تايمز” البريطانية أمس أن عمال القطار السريع، الذي ينقل المسافرين من لندن إلى مطار هيثرو وبالعكس، تلقوا تدريبات في إسرائيل على طرق التعرف إلى الإرهابيين من خلال إيماءات أجسادهم.
    وأضافت الـ “تايمز” أن عمال قطار هيثرو السريع "بدأوا باستخدام التقنيات الإسرائيلية، ومن ضمنها الحركات الطفيفة للشفاه والأنوف والحواجب، للتعرف على المهاجرين غير الشرعيين ولصوص الحقائب”.
    (يو بي أي)

  • تشافيز يطالب بمحاكمة إسرائيل “الفاشية”

    دعا الرئيس الفنزويلي هوغو تشافيز أمس إلى تقديم زعماء إسرائيل لمحاكمة بتهمة الإبادة الجماعية بعدما قتلت قواتهم أكثر من 1100 لبناني، غالبيتهم من المدنيين، خلال العدوان الأخير على لبنان.
    وقال تشافيز: “أرى أن إبادة جماعية قد حدثت (في لبنان) وأنه ينبغي أن يقدم المسؤولون في إسرائيل إلى محاكمات دولية بسبب هذه الإبادة الجماعية”. وأضاف أن "إسرائيل تنتقد هتلر كثيراً ونحن نفعل ذلك أيضاً، ولكنهم فعلوا شيئاً مشابهاً أو ربما أسوأ مما فعله النازي، هذه فاشية”.
    (رويترز)