داليما: حزب الله وحماس ليسا “القاعدة”
رأى وزير الخارجية الإيطالي ماسيمو داليما، في مقابلة مع صحيفة “كورييرا ديلا سييرا” أمس، أن حزب الله وحركة المقاومة الإسلامية (حماس) ليسا منظمتين إرهابيتين بشكل محض، وينبغي تشجيع الجهود لدخولهما الحلبة السياسية، مشيراً إلى أنهما ليسا مثل القاعدة.
وأعرب داليما عن أمله في نجاح “التجربة اللبنانية”. وقال إن خطة السلام الدولية التي طبقت على النزاع بين إسرائيل وحزب الله يجب أن تطبق على النزاع الإسرائيلي الفلسطيني. ونقلت عنه صحيفة “وول ستريت جورنال” أمس قوله إن على سوريا أن تنخرط في عملية السلام، وإلا فستواجه العزلة.
(أ ب)

منع ميشال كيلو من حضور جنازة والدته

لم يُسمح للكاتب والصحافي ميشال كيلو، أحد أبرز المعارضين السوريين المعتقلين، بحضور جنازة والدته التي توفيت الأحد الماضي في اللاذقية، حسب ما أفاد المحامي خليل معتوق.
وكان كيلو، وهو من مواليد اللاذقية عام 1940، اعتقل في أيار الماضي، مع تسعة مثقفين وناشطين في مجال حقوق الإنسان، وذلك على خلفية توقيع بيان يدعو الى «تصحيح جذري للعلاقات السورية ـــ اللبنانية».
ومن بين التهم الموجهة الى كيلو «إضعاف الشعور القومي» و«إيقاظ النعرات العنصرية أو المذهبية» و«نشر أخبار كاذبة أو مبالغ فيها من شأنها أن تنال من هيبة الدولة أو مكانتها» و«الذم والقدح بحق رئيس الدولة أو المحاكم».
(أ ف ب)