موسكو: فشل إسرائيل هزيمة للأميركيينموسكو ــ «الأخبار»
رأت صحيفة وزارة الدفاع الروسية أمس، أن فشل اسرائيل في دحر المقاومة اللبنانية يمثل «هزيمة للولايات المتحدة الاميركية».
وأشار المحلل العسكري لصحيفة «كراسنيا زفيزدا» إلى أن الأميركيين «شاركوا في التخطيط للعملية العسكرية الإسرائيلية على لبنان.
وكانت واشنطن تظن أن قصف مخابئ حزب الله سيساعد إسرائيل على تعزيز أمنها، ويمهّد لضرب الولايات المتحدة منشآت نووية إيرانية. لكن إسرائيل لم تحقق أهدافها، رغم أن الولايات المتحدة أخّرت موعد صدور قرار مجلس الأمن الدولي بشأن وقف إطلاق النار»، مضيفاً أن «فشل إسرائيل يُجبر واشنطن على تصحيح خططها حيال إيران».

غالاوي: انتصار حزب الله غيّر الشرق الأوسط

رأى النائب البريطاني عن حزب الاحترام جورج غالاوي أن الانتصار الذي حققه حزب الله في المواجهة الأخيرة مع إسرائيل «غيّر الشرق الأوسط ونبّه العالم العربي إلى قواه الكامنة».
ونقلت وكالة الأنباء الرسمية السورية (سانا) عن غالاوي قوله، خلال اجتماع عقده أمس في دمشق مع وزير الإعلام محسن بلال، إن انتصار حزب الله «حطم أسطورة الجيش الذي لا يهزم».
وحذّر غالاوي من أن «عدم التوصل إلى تسوية سريعة في الشرق الأوسط، سيقود إلى اندلاع حروب جديدة تضع تل أبيب، ذات يوم، تحت النيران».
(يو بي آي)

600 شيخ درزي من الجولان يزورون سوريا


عبر وفد من أهالي الجولان السوري المحتل أمس إلى القنيطرة في زيارة إلى سوريا تستغرق أياماً يجولون خلالها في أماكن عديدة في هذا البلد.
وقال ممثل الجولان في مجلس الشعب السوري، النائب مدحت صالح، إن “الوفد مؤلف من نحو 600 شيخ درزي عبروا إلى القنيطرة بالتنسيق والتعاون مع الصليب الأحمر الدولي”، مضيفا انهم سيزورون اماكن عديدة في سوريا.
وأشار صالح إلى أن “عبور هؤلاء استغرق من الساعة الثامنة والنصف صباحاً وحتى منتصف النهار”، الى القنيطرة التي استعادتها سوريا عام 1974 بموجب اتفاق.
(يو بي آي)

ملكة جمال بريطانية: بلير أساء إلى الإسلام

هاجمت ملكة جمال إنكلترا السابقة حماسة كوهيستاني رئيس الوزراء البريطاني طوني بلير، واتهمته بإثارة العداء ضد الإسلام في أعقاب وقوع تفجيرات لندن صيف العام الماضي.
ونسبت هيئة الإذاعة البريطانية (بي بي سي) أمس إلى حماسة (19 عاماً)، البريطانية المسلمة التي مثلت إنكلترا في مسابقة ملكة جمال العالم العام الماضي، قولها “إن البيانات الحكومية منذ هجمات لندن كوّنت صورة سلبية عن المسلمين، فيما ركز بلير على مخاطبة المسلمين بشكل خاص ومطالبتهم بحل مشكلة التطرف”.
(يو بي آي)