مدير الـ«سي أي إي» يبرّر لقاءه مسؤولاً روسياً يخضع لعقوبات


برر مدير وكالة الاستخبارات المركزية الأميركية (سي آي إي) مايك بومبيو، زيارة مسؤول مكافحة التجسس الروسي للولايات المتحدة، رغم أنه يخضع لعقوبات أميركية بأن «الأمر يندرج في إطار المصلحة الوطنية وبالتعاون لمكافحة الإرهاب».
ورداً على سؤال سيناتور ديموقراطي حول الموضوع، قال بومبيو في رسالة أمس: «مع أن روسيا لا تزال غريمة، إلّا أننا عندما نفوّت فرصاً للتعاون مع الاستخبارات الروسية لمكافحة الإرهاب فإننا نعرّض الأميركيين لمخاطر أكبر»، مشدداً على أن أسلافه التقوا أيضاً نظراءهم الروس رغم التوترات الدبلوماسية.

ميركل: خلافات عدّة تواجه «الائتلاف» الحاكم

أوضحت المستشارة الألمانية أنجيلا ميركل، أمس، أنه لا يزال هناك نقاط خلاف كثيرة مع الحزب الاشتراكي الديموقراطي لتشكيل حكومة جديدة في ألمانيا، مخفضة بذلك سقف التوقعات بالتوصل سريعاً إلى اتفاق بين الطرفين. وأضافت ميركل في تصريحات صحافية: «لا يزال أمامنا عمل كثير، وآمل أن ننجح، لكن المشاكل لم تحل بعد». يُذكر أن من المفترض أن تنتهي المفاوضات مساء الأحد المقبل.

توقعات باستئناف السياحة البريطانية إلى تونس

أكد وزيران، تونسي وبريطاني، توقعات زيادة عدد السائحين البريطانيين إلى تونس في 2018، وذلك بعد تخفيف التوصيات للمسافرين الآتين من بريطانيا. وقال وزير الدولة البريطاني للأمن بن والاس، الموجود في العاصمة التونسية منذ الأربعاء الماضي: «يسرني أن عدداً كبيراً من البريطانيين سيتوجهون إلى تونس في الأسابيع المقبلة». من جهته، قال وزير الخارجية التونسي، خميس الجهيناوي، إن تخفيف التوصيات «كان له وقع إيجابي جداً».

روسيا تحتفل بذكرى «ستالينغراد»

احتفلت روسيا، أمس، بالذكرى الـ75 للنصر السوفياتي في معركة ستالينغراد التي شكلت تحولاً كبيراً في الحرب العالمية الثانية، وباتت رمزاً للفخر المستعاد والوطنية التي يريد تجسيدها الرئيس فلاديمير بوتين خلال حملته لولاية رئاسية رابعة. وأشاد بوتين في فولغوغراد، الاسم الحالي لستالينغراد، أمام قدامى المقاتلين «بأكبر معركة في الحرب العالمية الثانية انتصر فيها جيشنا، شعبنا».