أوباما يكثّف لقاءاته مع مسؤولي الاستخبارات


أعلنت الرئاسة الأميركية أن الرئيس باراك أوباما سيكثف خلال الأيام المقبلة لقاءاته مع نواب ومسؤولين في الاستخبارات قبل إعلان الإجراءات التي ينوي اتخاذها حيال عمليات مراقبة الاتصالات الهاتفية التي تقوم بها الوكالات الأميركية. وقال البيت الابيض إن الرئيس الأميركي التقى «مسؤولي وكالات الاستخبارات» وسيجري مشاورات أيضاً مع أعضاء وكالة أنشأها الكونغرس مكلفة بمراقبة احترام الحريات والحياة الخاصة.

ولفتت المتحدثة باسم مجلس الأمن القومي الأميركي، كايتلين هايدن، إلى أن أوباما سيدعو الخميس إلى البيت الابيض أعضاء اللجان في الكونغرس المكلفة بالإشراف على الاستخبارات. وسيجري أيضاً مشاورات مع نواب من الحزبين حول التوازن بين احترام الحياة الخاصة ومكافحة الارهاب.
وبعدها، سيعرض الرئيس نتائج ما توصل اليه في خطاب سيلقيه خلال الاسابيع المقبلة يسبق خطابه حول حالة الاتحاد في 28 كانون الثاني الحالي.
(أ ف ب)

كوريا الشمالية: الانتخابات في آذار

ذكرت وكالة «الأنباء المركزية الكورية الشمالية» أن مجلس الشعب الأعلى قرر إجراء الانتخابات لنواب الدورة الـ13 لمجلس الشعب الأعلى في 9 آذار المقبل، وذلك بدون ذكر تفاصيل أخرى. وستكون انتخابات العام الحالي الأولى منذ تولّى كيم جونغ أون السلطة، بعد وفاة والده كيم جونغ إيل أواخر عام 2011.
(الأخبار)

رفض مثول مشرّف أمام محكمة عسكرية

رفض المدعي العام في باكستان، محمد أكرم شيخ، أمس، طلباً تقدمت به هيئة الدفاع عن الرئيس الباكستاني السابق برويز مشرف، لمثوله أمام محكمة عسكرية. وكان محامو مشرف الذي يحاكم بتهمة الخيانة العظمى، طالبوا في جلسة الاستماع السادسة، التي عقدت في مبنى المكتبة الوطنية، في العاصمة إسلام آباد، بمثول موكلهم أمام محكمة عسكرية، فيما عارض المدعي العام الطلب، معلناً أن المحكمة ستنطق بالحكم في 10 كانون الثاني الحالي، بينما أجّلت الجلسة إلى اليوم، كما طلبت حضور مشرف إليها.
(الأناضول)