اعتداء إسرائيلي على موكب الحمدالله


عرقلت قوات الاحتلال أمس مرور موكب رئيس الوزراء الفلسطيني رامي الحمدالله وأوقفته على حاجز عسكري قرب قرية ترمسعيا شمال مدينة رام الله. وذكرت وكالة «معا» المحلية على لسان رئيس الوزراء أن مستوطنين وعدداً من جنود الاحتلال عرقلوا تقدم الموكب، وحاولوا إنزال عناصر الحرس الرسمي من السيارات، معرباً عن استيائه واستهجانه للموقف.

وبحسب شهود عيان، رفض رئيس الوزراء رامي الحمدالله العودة بعد مطالبة الجيش الإسرائيلي له بذلك، وأوقف مرافقوه سيارته بعرض الشارع، ما سبب أزمة مرورية، وحاول المستوطنون الاعتداء على الموكب، ما أدى إلى وقوع اشتباكات بينهم وبين رجال الأمن المرافقين للحمدالله. وترجل عشرات المواطنين من سياراتهم منضمين إلى المكان وأحاطوا بالحمدالله وموكبه.
(الأخبار)

الولايات المتحدة: تأجيل إقرار الميزانية

يعتزم الكونغرس الأميركي تمديد المهلة النهائية لإقرار ميزانية عام 2014 لمدة ثلاثة أيام تجنباً لحدوث شلل جديد في عمل الإدارات الاتحادية. وتنتهي المدة اليوم، وسيصوت الكونغرس على تشريع يمدد حتى السبت المهلة الممنوحة له لإقرار قانون الميزانية. وقالت رئيسة لجنة الميزانية في مجلس الشيوخ: «إن هذا التمديد القصير جداً ضروري لتجنب أي انقطاع في التمويل العام، وهو يتيح الوقت اللازم لإقرار اتفاقنا في مجلسي النواب والشيوخ». وكانت الإدارات الاتحادية قد أغلقت جزئياً في تشرين الأول لمدة 16 يوماً بسبب عدم اتفاق المشرعين على مشروع قانون الموازنة.
(الأخبار)

جنوب السودان: غرق 200 شخص

غرق أكثر من 200 مدني من جنوب السودان أثناء فرارهم من المعارك المحتدمة في بلادهم بين القوات الحكومية والمتمردين بسبب غرق زورق مكتظ كانوا على متنه، بينما لا يزال الطرفان يحاولان التوصل إلى وقف لإطلاق النار. وقال المتحدث باسم الجيش فيليب أغير، إن الحادث وقع حين غرق الزورق الذي كان يقل عدداً كبيراً من النساء والأطفال هرباً من المعارك في مدينة ملكال شمال البلاد في مياه نهر النيل الأبيض.
(أ ف ب)