علي سلمان: أفضل التظاهر على الحوار


أشار الأمين العام لجمعية الوفاق البحرينية الإسلامية المعارضة الشيخ علي سلمان، إلى «أهمية استمرار الثورة بطريقة سلمية واستمرار الشعب في إطار العمل الثوري، فهذا سينتزع حقوق شعب البحرين اليوم أو غداً». وفي حوار بثته قناة «اللؤلؤة» البحرينية، أكد «إمكانية مقاطعة المعارضة للانتخابات البلدية والنيابية؛ لأن البلد في حالة ثورة»، قائلاً: «أؤمن بالتظاهر في العاصمة وفي القرى أكثر من هذا الحوار، ولكن إذا وجدت دعوة من الممكن أن نذهب لها، لنستشعر جديتها».

(الأخبار)

أفريقيا الوسطى: فرنسي على رأس القوة الدولية

أعلنت اللجنة السياسية والأمنية في الاتحاد الأوروبي، «اختيار اللواء الفرنسي فيليب بونتييس قائداً للقوة العسكرية التابعة للاتحاد، التي سترسل إلى جمهورية أفريقيا الوسطى».
وأوضحت اللجنة في بيان لها أن «بونتييس سيبدأ الآن التخطيط العملي للمهمة إلى جانب قيادة مقر العمليات في لاريسا باليونان»، لافتة إلى أن «هذا القرار يأتي بعدما تم التوافق أخيراً على مفهوم لإدارة الأزمة في أفريقيا الوسطى من خلال عملية عسكرية في إطار سياسة الأمن والدفاع المشترك للاتحاد الأوروبي، وكذلك بعدما أصدر مجلس الأمن الدولي في وقت سابق قراراً يتضمن في بنوده تفويض القوة الأوروبية بذلك». وأكدت اللجنة أن «المهمة العسكرية الأوروبية التي منحت تفويضاً لمدة ستة أشهر ستسهم في ضمان بيئة سليمة وآمنة في العاصمة بانغي بهدف تسليم السيطرة عليها لقوات الاتحاد الأفريقي في مرحلة لاحقة».
(الأخبار)

إيران مستعدة للتوسط بين الكوريتين

أشار المتحدث باسم البرلمان الكوري الجنوبي كانغ تشانغ هي، إلى أن «الرئيس الإيراني حسن روحاني أبلغ المسؤول الكوري الجنوبي في مكتبه بطهران بإمكانية أن تؤدي حكومته دور الوسيط من أجل حل المشاكل الصعبة بين كوريا الجنوبية وكوريا الشمالية».
(الأخبار)