خلفان لعزمي بشارة: عد إلى الكنيست وأخبره بفشل الخطة


هاجم رئيس الشرطة والأمن العام في دبي، الفريق ضاحي خلفان، الباحث عزمي بشارة، داعياً إياه إلى العودة للكنيست الإسرائيلي، وذلك في تعليقات تأتي في ذروة التوتر بين الدوحة وعدة دول خليجية على خلفية مواقف قطر السياسية. وقال خلفان، في سلسلة تغريدات عبر حسابه في موقع «تويتر» أمس، «عزمي بشارة. أنا رجل أمن. ما عاد لك قبول لدى الخليجيين.

ارجع من حيث أتيت. عزمي بشارة عد إلى الكنيست الإسرائيلي وقل لهم الخطة تفركشت، هيا يا عزيزي. غادر الخليج العربي غير مأسوف عليك. المكان الصحيح لعزمي بشارة في الكنيست الإسرائيلي».
(الأخبار)

أردوغان لمعارضيه: لست ديكتاتوراً!

توجه رئيس الوزراء التركي رجب طيب أردوغان إلى معارضيه «الذين يصفونه بالديكتاتور المتفرد بالقرار» بالقول: «لو كنت ديكتاتوراً هل كنتم ستتمكنون من توجيه الإساءات إلي بهذه الطريقة؟ هل يمكنكم الحديث بهذا الأسلوب في بلد يحكمه ديكتاتور؟ أنتم تقومون بتوجيه الإساءات والإهانات كما يروقكم. هل هناك حرية أكبر من تلك؟». وأضاف أردوغان، في مهرجان انتخابي لحزب التنمية والعدالة في إسطنبول، موجّهاً خطابه خاصة إلى زعيم حزب الشعب الجمهوري المعارض كمال قليتشدار أوغلو وزعيم حزب الحركة القومية المعارض دولت بهتشلي، «من هنا أخاطب الذين يصفونني بالديكتاتور، أمامنا 22 يوماً على موعد الانتخابات. بعد 22 يوماً ستكون صناديق الانتخابات في الواجهة. تفضّلوا وأسقطوا ذلك الديكتاتور».
(الأناضول)

طالبان تهدّد بتعكير الانتخابات الرئاسية الأفغانية

هدّدت حركة طالبان الأفغانية بشنّ حملة عنيفة لبلبلة الانتخابات الرئاسية القادمة. وأعلنت الحركة في بيان أنها أعطت أوامر لجميع مقاتليها باستهداف جميع العاملين في تنظيم الانتخابات المزمع تنظيم دورتها الأولى في 5 نيسان المقبل، وكذلك عناصر الأمن.
(أ ف ب)