واشنطن: 26 مليار دولار قيمة أصول الجمعيات اليهودية


أظهرت دراسة أجريت في الولايات المتحدة أن مؤسسات المجتمع المدني اليهودية الأميركية تمتلك أصولاً تصل قيمتها إلى 26 مليار دولار، وتحصل على إيرادات سنوية تتراوح قيمتها بين 12 و14 مليار دولار.

ونُشرت الدراسة التي تعدّ الأولى من نوعها في مجلة Forward الأسبوعية، التي تصدر عن الجالية اليهودية في الولايات المتحدة. واستندت الدراسة إلى البيانات التي أرسلتها 3600 من تلك المؤسسات إلى السلطات الأميركية، عام 2012، بسبب إعفائها من الضرائب، كذلك أجرى معدّو الدراسة مقابلات مع عدد من المسؤولين في تلك المؤسسات. وأظهرت الدراسة أن النسبة الأكبر من التبرعات التي تجمعها المؤسسات اليهودية تذهب إلى المؤسسات التي تقدم مساعدات إلى إسرائيل، في حين يحل الإنفاق على التعليم في المركز الثاني.
(الأناضول)

أوباما مع وقف التجسّس

اقترح الرئيس الأميركي باراك أوباما أمس ألا يجري جمع معطيات الاتصالات الهاتفية وتخزينها من قبل وكالة الأمن القومي، بل أن تبقى لدى الشركات المشغلة. وقال أوباما في بيان «بعدما درست باهتمام الخيارات المطروحة، قررت أنّ أفضل طريق هو ألا تجمع الدولة أو تخزن بعد الآن المعطيات»، مقدماً بذلك تفاصيل لإعلان نشر مطلع الأسبوع الجاري. وأضاف إن «المعطيات يجب أن تبقى لدى الشركات المشغلة» للهواتف.
(أ ف ب)

المعارضة الفنزويلية مستعدة لمحاورة الحكومة

أعرب تحالف المعارضة الفنزويلية عن استعداده للحوار مع الحكومة، وذلك بعد اجتماع مع وزراء خارجية اتحاد دول جنوب أميركا. وأعلن سكرتير طاولة الوحدة الديمقراطية، وأحد مسؤولي التحالف رامون غويليرمو افيليدو، في تصريح إلى محطة تلفزيون «غلوبوفيجن، «نؤكد أننا مستعدون لحوار شفاف ومتوازن ومن الند إلى الند، وأن يكون علنياً بحضور فريق ثالث وطني أو دولي، ويكون ضامناً للحوار، وأن يقوم بوساطة إذا كان ذلك ضرورياً».
(أ ف ب)