حكومة جزائرية جديدة
أعلن الرئيس الجزائري عبد العزيز بوتفليقة ، أمس، الحكومة الجديدة بعد فوزه بولاية رئاسية رابعة، وقد خلت من الوجوه المعارضة كما كان متوقعاً، فيما سجّل لأول مرة مشاركة سبع نساء.

وقال بيان للرئاسة الجزائرية نشرته وكالة الأنباء الرسمية: «عيّن رئيس الجمهورية وزير الدفاع الوطني عبد العزيز بوتفليقة اليوم الاثنين وبعد استشارة الوزير الأول، أعضاء الحكومة الجديدة التى يسيرها الوزير الأول السيد عبد المالك سلال». ولم تمس التغييرات معظم الوزارات السيادية مثل الداخلية التي يبقى على رأسها الطيب بلعيز، والخارجية رمطان لعمامرة، إلى جانب الفريق أحمد قايد صالح الذي بقي نائباً لوزير الدفاع ورئيساً لأركان الجيش.
(الأناضول)

الصين وإيران تبحثان تطوير التعاون العسكري

نقلت وسائل إعلام صينية عن وزير الدفاع الصيني تشانغ وان تشيوان قوله أمس، إن بلاده تريد علاقات عسكرية أعمق مع إيران مع تحرك بكين لترسيخ علاقاتها الوثيقة بالفعل مع طهران. وأبلغ تشانغ وزير الدفاع الإيراني حسين دهقان أن تطوير العلاقات الثنائية «ظل إيجابياً ومستقراً وشمل لقاءات متكررة لمسؤولين كبار، وأدى إلى تعميق الثقة السياسية المتبادلة». وقالت وكالة أنباء الصين الجديدة (شينخوا) إن تشانغ «واثق من أن العلاقات الودية بين البلدين وبين القوات المسلحة في الجانبين سيتم تعزيزها».
(رويترز)

مفتشو «وكالة الطاقة» في طهران

وصل مفتشون من الوكالة الدولية للطاقة الذرية إلى طهران لزيارة موقعين نوويين، في إطار اتفاق مرحلي ينتهي العمل به في منتصف أيار. وسيُجري مساعد المدير العام للوكالة الدولية للطاقة الذرية، ماسيمو أبارو، محادثات مع مسؤولين في المنظمة الإيرانية للطاقة الذرية، قبل أن يزور مناجم سغند لاستخراج اليورانيوم ومصنع أردكان لإنتاج اليورانيوم المكثف. كما سيلتقي أبارو مسؤولين في موقع آراك لمباحثات حول مفاعل المياه الثقيلة الذي يثير قلق الغربيين.
(أ ف ب)