إطلاق 12 معتقلاً من سجن سري أميركي في أفغانستان


أطلقت الولايات المتحدة سراح 12 معتقلاً، كانت تعتقلهم منذ سنوات من دون محاكمة في سجن سري تديره في أفغانستان، وفق ما أفاد مسؤول أميركي. وقال المسؤول، إن فرنسياً وكويتياً وعشرة باكستانيين أعيدوا إلى بلادهم، الشهر الماضي، بعدما أطلق سراحهم من سجن باروان، مضيفاً أن «38 معتقلاً غير أفغاني آخرين لا يزالون معتقلين داخل هذا السجن». وأوضح أن وزارة الدفاع الأميركية أبلغت الكونغرس بعزمها الإفراج عن هؤلاء قبل 10 أيام من قيامها بذلك.

(أ ف ب)

تايلاند: حكومة انتقالية خلال 3 أشهر

أعلن الجيش التايلندي، أمس، أنه يعتزم تشكيل حكومة انتقالية في البلاد، في غضون ثلاثة أشهر. وقال قائد الانقلاب العسكري الجنرال برايوت تشان-أوتشا، إن «الحكومة الانتقالية ستشكَّل في آب أو أيلول المقبلين، كأقصى حد». وجدد الجنرال برايوت توقعه إجراء انتخابات عامة في غضون عام، مؤكداً أن الأولوية هي إجراء إصلاحات تتعلق بإيجاد حلّ للصراعات السياسية في البلاد.
(الأناضول)

تونس: الانتخابات التشريعية قبل الرئاسية

صوّتت الأحزاب السياسية التونسية المشاركة في «الحوار الوطني»، أمس، بأغلبية الثلثين، على تنظيم الانتخابات التشريعية قبل الرئاسية، لتحسم بذلك خلافات حزبية حادة حول ترتيب الانتخابات العامة المقررة دستورياً، قبل نهاية 2014.
وقال محمد فاضل محفوظ، الذي يرأس عمادة المحامين التونسيين التي ترعى مع 3 منظمات أهلية أخرى الحوار الوطني، إن «12 حزباً صوتت على البدء بالانتخابات التشريعية، فيما صوتت 6 أحزاب على الرئاسية».
وأضاف: «اضطررنا اليوم إلى استعمال آلية للحسم، هي التصويت بأغلبية الثلثين، وقد حظي هذا المقترح بموافقة كافة الأحزاب المشاركة في الحوار الوطني». وتابع قائلاً إن الأطراف الراعية للحوار الوطني «أقرّت نتيجة التصويت وسترحّلها إلى المجلس الوطني التأسيسي (البرلمان)»، الذي من صلاحياته تحديد تواريخ للانتخابات.
(أ ف ب)