أزمة الرواتب في غزة مستمرة
نفى المتحدث باسم حكومة التوافق الفلسطينية، إيهاب بسيسو، حل أزمة رواتب حكومة غزة السابقة في وقت قريب. وقال إن حل أزمة رواتب موظفي غزة متعلق بالتوصيات التي تصدر عن اللجنة الإدارية المالية التي شكلتها حكومة التوافق لحل القضايا الناجمة عن الانقسام. وذكر بسيسو أن الحكومة الجديدة ستعمل على تشكيل صندوق خاص لدفع رواتب موظفي قطاع غزة، الذين تم توظيفهم بعد أزمة 2007.

وفي السياق، أعلن وزير العمل مأمون أبو شهلا أن إسرائيل «تمنع» وصول المنحة المالية القطرية إلى الحكومة الفلسطينية والتي كانت ستتمكن خلالها من توفير رواتب لموظفي حكومة قطاع غزة السابقة.
وأشار أبو شهلا إلى أن إسرائيل تمارس ضغوطاً على مؤسسات دولية لإجبارها على عدم تحويل المنحة المالية إلى حكومة التوافق الوطني، حتى لا تتمكن من توفير رواتب لموظفي حكومة قطاع غزة السابقة».
(الأخبار، الأناضول)

إيران: روحاني يدعو إلى استقلالية القضاء

دعا الرئيس الإيراني حسن روحاني السلطة القضائية في بلاده لأن «تبقى غير منحازة» وبعيدة عن تأثيرات التيارات السياسية، في انتقاد غير مسبوق لهذا القطاع الذي يهيمن عليه المحافظون. وأضاف «على المحكمة أن تتحدث وفقاً للقانون وتعمل بموجبه أياً كان المتهم».
(أ ف ب)

ظريف: نسعى إلى تقدم مع «5+1»

أكد وزير الخارجية الإيراني محمد جواد ظريف أن إيران تسعى إلى حصول تقدم في المفاوضات النووية مع 5+1؛ مبيناً أن البرنامج النووي الإيراني سوف يستمر بعد انتهاء المحادثات ورفع الحظر.
وفي مؤتمر صحافي مشترك مع نظيره النيوزيلندي هون موري ماكولي بعد لقاء جمعهما، أمس في إيران، أشار ظريف إلى أن حل الموضوع النووي يساهم في استقرار المنطقة؛ مؤكداً استعداد إيران لإزالة أي قلق بشأن برنامجها النووي.
وشدد على أن الفرصة موجودة لإيجاد الحل النهائي في الملف النووي.
(رويترز)