وزير الخارجية الإيراني لن يزور السعودية
نفى مساعد وزير الخارجية الإيراني للشؤون العربية والأفريقية، حسین أمير عبد اللهيان، ما نشرته بعض الصحف العربية عن الإعداد لزيارة وزير الخارجية محمد جواد ظريف للرياض، مؤكداً أن الزيارة غير مدرجة علی جدول أعمال ظريف حالیاً. في المقابل، أكد عبداللهيان أن طهران ترحب بزيارة وزير الخارجية السعودي سعود الفيصل لطهران. وكانت بعض الصحف الغربیة أوردت أنباءً عن قيام إیران بإرسال مبعوثين إلی السعودية لإجراء محادثات تتعلق بالأزمة فی العراق، ما نفته السفارة الإيرانية في الرياض.

(إرنا)

وزارة الداخلية الكويتية: سنطبّق القانون على الجميع

أكدت وزارة الداخلية الكويتية، أمس، أنها «ستقف بحزم حيال من يقوم بأعمال خارجة عن القانون وغير حضارية حفاظاً على أمن الوطن والمواطنين»، مشيرةً، في بيانٍ لها، إلى أنها «ستقوم بتطبيق القانون على الجميع». بيان الوزارة جاء بعد وقت قصير من بيان «الرابطة العالمية للحقوق والحريات» في الكويت (غير حكومية)، أعربت فيه عن قلقها الشديد مما تتعرض له الحريات العامة في الكويت من «اعتداءات ومساس بحق المواطنين في ممارستها».
(الأناضول)

اليمن: نحو 90 قتيلاً حصيلة اشتباكات الجيش والحوثيين

بعد الهدنة التي صمدت 12 يوماً فقط في شمال اليمن، تجددت الاشتباكات بين الجيش اليمني والحوثيين في مدينة عمران (شمال). وذكرت مصادر عسكرية وقبلية يمنية أن عدد قتلى الاشتباكات التي اندلعت خلال اليومين الماضيين بلغ نحو تسعين قتيلاً من جميع الأطراف المتحاربة، بما في ذلك في الغارات التي شنّتها الطائرات اليمنية ضد مواقع الحوثيين. وقالت مصادر ميدانية إن حرب شوارع تدور بين الجيش والحوثيين على مسافة ثلاثة كيلومترات من مقر المعسكر الرئيسي للواء 310 مدرع بقيادة العميد حميد القشيبي المقرب من علي محسن الأحمر ومن حزب «التجمع اليمني للإصلاح» (إخوان مسلمون) الذي يخوض منذ شباط الفائت معارك مع الحوثيين.
(أ ف ب)