مقرن في جولة خليجية
توجّه وليّ وليّ العهد السعودي الأمير مقرن بن عبد العزيز، النائب الثاني لرئيس مجلس الوزراء، مساء السبت، إلى العاصمة العمانية مسقط، بعد مغادرته الكويت، ضمن جولة خليجية بدأها الجمعة بزيارة البحرين والإمارات. وقبيل مغادرته الكويت، استقبل أمير دولة الكويت صباح الأحمد الجابر الصباح، الأمير مقرن في قصر دسمان في الكويت العاصمة، حيث تم التباحث في سبل تعزيز العلاقات في جميع المجالات.

(الأناضول)

مجلس عربي للدفاع عن الثورات والديموقراطية!

أعلن، في تونس العاصمة، عن تأسيس تكتل سياسي عربي يحمل اسم «المجلس العربي للدفاع عن الثورات والديموقراطية»، بحسب الهيئة التأسيسية للمجلس. ويترأس الهيئة التأسيسية التحضيرية، الأمين العام لحزب «المؤتمر من أجل الجمهورية» في تونس عماد الدايمي ورئيس حزب «غد الثورة» المصري أيمن نور والناشطة الحقوقية اليمنية توكل كرمان الحاصلة على جائزة نوبل للسلام عام 2011. وخلال مؤتمر صحافي في العاصمة تونس، قال الدايمي: «لقاؤنا كان بنّاءً، ونحن نشترك في كثير من القيم والرؤى ووجدنا أنفسنا في إطار الالتقاء ذاته من أجل دعم مسار الربيع العربي والدفاع عن الثورات العربية».
(الأناضول)

المساعدة الأميركية لأفغانستان «تبذير كبير»

منحت واشنطن مساعدات بقيمة 103 مليارات دولار لأفغانستان لإعادة الإعمار، ذهب جزء كبير منها في إنفاق ضائع، وفق ما أكد المفتش العام الخاص بإعادة إعمار أفغانستان جون سوبكو.
وقال سوبكو لوكالة «فرانس برس»، إن الولايات المتحدة أنفقت منذ 2001 حتى نهاية هذا العام «من أجل إعادة إعمار أفغانستان أكثر مما (أنفقته)، في إطار خطة مارشال»، لإعادة إعمار أوروبا بعد الحرب العالمية الثانية. ولا يتردد سوبكو وفريقه المؤلف من مئتي شخص، في إعادة ضبط الوكالات الأميركية التي يشتبهون بأنها تبذر أموال دافعي الضرائب وفي تسليط الضوء على فساد النخب الأفغانية والمسؤولين الأميركيين.
(أ ف ب)