ماهينور تبدأ إضراباً عن الطعام


بدأت الناشطة ماهينور المصري، التي تقضي عقوبة السجن 6 أشهر في سجن دمنهور بتهمة خرق قانون التظاهر، إضراباً عن الطعام، تضامناً مع الناشط علاء عبد الفتاح الذي تعاد محاكمته في قضية «وقفة الشورى» بعدما صدر ضده حكم أول درجة بالسجن 15 عاماً. ونشرت صفحات على مواقع التواصل الاجتماعي صورة من البلاغ الذي تقدم به محامي ماهينور، محمد رمضان، إلى المحامي العام في الإسكندرية يطلب فيه فتح محضر للاستماع إلى ماهينور وتسجيل أسباب إضرابها عن الطعام، ويحمل فيه إدارة السجن المسوؤلية عن سلامتها.

(الأخبار)

السعودية: حكم على 17 شخصاً بتهمة «الإرهاب»

قضت محكمة سعودية أمس، بسجن 17رجلاً لمدة تصل إلى 33 سنة، على خلفية إدانتهم بجملة من الاتهامات، منها «السفر لمَواطن الفتنة للمشاركة في القتال الدائر هناك والانضمام إلى خلية إرهابية داخل البلاد»، و«اعتناق المنهج التكفيري، والقناعة بأن ما يقوم به أفراد التنظيم الإرهابي من أعمال تفجير وتدمير وقتل هو جهاد في سبيل الله»، و«تمويل الإرهاب والعمليات الإرهابية وحيازة الأسلحة والذخائر من دون ترخيص بغرض الإفساد والإخلال بالأمن، والتواصل مع بعض أعضاء التنظيم الإرهابي والتستر عليهم وتأمين المأوى لهم». وأصدر الملك عبد الله بن عبد العزيز أحكاماً طويلة بالسجن على من يسافرون للخارج بغرض القتال أو من يقدمون دعماً لجماعات جرى تصنيفها رسمياً على أنها متطرّفة.
(رويترز)

تركيا: اختطاف مهندسين صينيين

قالت مصادر أمنية أمس إن «من يشتبه في أنهم متشددون أكراد» اختطفوا 3 مهندسين صينيين في جنوب شرق تركيا قرب الحدود مع العراق وسوريا. وأضافت المصادر أن «مهندسين اختطفوا من متجر في بلدة سيلوبي مساء أول من أمس على أيدي من يشتبه في أنهم أعضاء في حزب العمال الكردستاني». وذكرت وكالة أنباء «فرات» أن احتجاجات وقعت خلال الأشهر الأخيرة اعتراضاً على خطط إنشاء محطة الطاقة الثانية في سيلوبي التي تتولى تشييدها شركة صينية.
(رويترز)