فرنسا: اتهام لاغارد بالإهمال في قضية فساد


استبعدت المديرة العامة لصندوق النقد الدولي كريستين لاغارد، أمس، الاستقالة من منصبها، بعدما وجّهت إليها التهمة رسمياً في باريس بـ«الإهمال»، في إطار تحقيق في قضية مثيرة للجدل، حين كانت تشغل منصب وزيرة الاقتصاد الفرنسية. وأعلنت لاغارد في تصريحات لوكالة «فرانس برس»، أنه جرى توجيه التهمة رسمياً إليها في باريس، بـ«الإهمال» في ما يتعلق بقضية فساد.
(أ ف ب)

تونس: 5.2 ملايين شخص سجلوا في قوائم الانتخابات

أعلنت الهيئة العليا المستقلة للانتخابات في تونس، أمس، أن مجموع المسجّلين في قوائم الاقتراع للانتخابات العامة، المقررة في أواخر العام الحالي، بلغ 5.2 ملايين شخص، مشيرة إلى أن هذا الرقم «مُرضٍ». وذكرت الهيئة العليا للانتخابات، في بيان نشرته على موقعها على الإنترنت، أن مرحلة تسجيل الناخبين للاستحقاقات التشريعية والرئاسية لسنة 2014، انتهت بإدراج نحو مليون ناخب جديد في سجل الناخبين.
(رويترز)

السعودية: أحكام بالسجن على 18 شخصاً دينوا بالإرهاب

أصدرت محكمة سعودية عقوبات بالسجن لمدد تصل إلى عشرين عاماً، على 18 شخصاً جرت محاكمتهم بتهمة الإرهاب، في قضيتين منفصلتين، وخصوصاً التخطيط لأعمال «إرهابية»، بحسب ما ذكرت الصحف السعودية، أمس. وحكمت المحكمة الجزائية المتخصصة في الرياض، الثلاثاء، على 12 شخصاً، هم ستة سعوديين وخمسة يمنيين ومتهم فلسطيني بالسجن لمدد تراوح بين 18 شهراً وعشرين عاماً، بعد إدانتهم «بالتخطيط لتفجير إحدى القنصليات الأجنبية في المملكة، وانتهاج المنهج التكفيري، والاعتقاد بأن طاعة ولي الأمر غير واجبة، ووصف المشائخ بالسوء». كذلك دينوا «بدعم المقاتلين في الخارج مالياً وتجهيز الراغبين منهم للذهاب للقتال في مواطن الفتنة والافتئات على ولي الأمر، والخروج عن طاعته، من خلال سفر بعضهم إلى مواطن القتال وتمويل الإرهاب والعمليات الإرهابية، وتزوير الأوراق الثبوتية وحيازة الأسلحة والذخائر من دون ترخيص».
(أ ف ب)