الحكم على 14 بحرينيا بالمؤبد


أعلن مصدر قضائي بحريني، أمس، أن المحكمة الجنائية حكمت على 14 مواطناً بالسجن المؤبد بتهمة تنفيذ تفجير استهدف الشرطة في قرية بني جمرة القريبة من المنامة. وأسندت النيابة العامة البحرينية للمتهمين، الذين ينتمون الى الغالبية الشيعية، تهمة «الشروع في قتل الشرطة بواسطة عبوات حارقة وعبوة مفرقعة»، متهمةً إياهم بـ «حيازة مواد مفرقعة بقصد نشاط يخلّ بالأمن، بغير ترخيص من وزير الداخلية».

كذلك، وجهت النيابة العامة إليهم تهمة المشاركة في تظاهرة غير مرخصة «الغرض منها الإخلال بالأمن العام».
(الأخبار)

البرلمان الليبي يرفض حكومة الثني الجديدة

رفض البرلمان الليبي المنتخب، أمس، التشكيلة الحكومية التي قدمها رئيس الوزراء عبدالله الثني، المكونة من 16 وزيراً. وطالب النواب الليبيون بتقديم حكومة جديدة لا تضم أكثر من عشرة وزراء، بحسب ما أفاد المتحدث باسم البرلمان فرج هاشم. وقال هاشم ان النواب طلبوا عدم ترشيح أي وزير يحمل جنسيتين. وحضر الجلسة 103 نواب فقط من الأعضاء المئتين في المجلس.
(رويترز)

النزاع الحدودي يهيمن على المباحثات الصينية ــ الهندية

ناشد رئيس الوزراء الهندي نارندرا مودي، أمس، الرئيس الصيني تشي جينبينغ الذي يزور الهند، التوصل إلى حلّ سريع للخلاف الحدودي بين البلدين. وعبر تشي في الزيارة الاولى لرئيس صيني إلى الهند منذ 2006 عن «رغبة صادقة» في التعاون مع الهند للحفاظ على السلام في المناطق التي يطالب بها البلدان. وفي إشارة إلى المواجهات بين مئات الجنود من البلدين في منطقة لدخ (شمال الهند)، أعرب مودي عن «قلقه العميق» من الأحداث على طول الحدود، مؤكداً اتفاقه وتشي على أن السلام والطمأنينة في المنطقة الحدودية عنصر اساسي في الثقة المتبادلة». تجدر الإشارة إلى أن البلدين على خلاف حول خط حدودهما في منطقتين إحداهما في إقليم لدخ، والثانية هي ولاية أروناشال براديش.
(أ ف ب)