بوتين يعتزم حضور قمة «العشرين»


ذكرت وكالة «انترفاكس»، أمس، أن الرئيس الروسي فلاديمير بوتين يعتزم حضور قمة «مجموعة العشرين» في مدينة بريسبين الأسترالية، رغم دعوات للمضيفين لمنعه من الحضور، بسبب دور روسيا في الأزمة الأوكرانية.
ونقلت الوكالة عن المتحدث باسم الكرملن، ديمتري بسكوف، قوله إن الرئيس الروسي «يواصل الإعداد لقمة مجموعة العشرين المقبلة في أستراليا».
(رويترز)

بان يرحّب بتعاون إيران مع الوكالة الذريّة

رحّب الأمين العام للأمم المتحدة بان كي مون بتعاون إيران مع الوكالة الدولية للطاقة الذرية وتنفيذ التدابير. وفي رسالة له إلى المؤتمر العام الـ58 للوكالة الدولية للطاقة الذرية الذي بدأ أعماله في فيينا، أمس، أشار إلى أهمية الانتهاء من كافة المسائل العالقة في برنامج إيران النووي، مؤكداً في الوقت ذاته أهمية التخفيف من آثار الإرهاب النووي. من جهته، ناشد الرئيس الأميركي باراك أوباما طهران التعاون الكامل مع المجتمع الدولي، خصوصاً في كل ما يتعلق بإزالة المخاوف من احتمال وصولها إلى إنتاج سلاح نووي.
(الأناضول)

«طالبان» ترفض اتفاق حكومة الوحدة الأفغانية

أدانت حركة «طالبان»، أمس، الاتفاق الذي توصل إليه المرشحان المتنافسان في الانتخابات الرئاسية الأفغانية بتشكيل حكومة وحدة وطنية، ووصفته بأنه اتفاق «باطل» دبّرته الولايات المتحدة، متعهّدة بمواصلة حربهم. ورفض المتحدث باسم حركة «طالبان»، ذبيح الله مجاهد، حكومة الوحدة الوطنية، ووصفها بأنها خدعة غير مقبولة دبّرها عدوهم. وقال في بيان، إن «تنصيب أشرف عبد الغني وتشكيل إدارة وهمية لن يكونا مقبولين أبداً لدى الأفغان»، مضيفاً أنه «يجب أن يفهم الأميركيون أن ترابنا وأرضنا ملكنا، وكل القرارات والاتفاقات يجريها الأفغان لا وزير الخارجية الأميركي أو السفير الأميركي». وأضاف: «نرفض هذه العملية الأميركية، ونتعهد بمواصلة الجهاد إلى أن نحرر أمتنا من الاحتلال، وحتى نمهّد الطريق أمام حكومة إسلامية محضة».
(رويترز)