تونس: جرحى في تجدد الاشتباكات
سقط ستة متظاهرين جرحى أمس في مدينة بن قردان التونسية الحدودية التي شهدت لليوم الثاني على التوالي اشتباكات بين قوات الامن ومئات المحتجين الذين يطالبون بإعادة فتح نقطة عبور رئيسية إلى ليبيا أغلقتها طرابلس لأسباب غير معلومة. وذكرت وكالة «الصحافة الفرنسية» أن قوات الأمن أطلقت بكثافة قنابل الغاز المسيل للدموع لتفريق مئات من المتظاهرين الذين رشقوها بالحجارة.
(أ ف ب)

مصر: إحباط تفجير كنيسة في سيناء

كشفت وكالة «أنباء الشرق الأوسط» الرسمية أن الجيش المصري أحبط محاولة تفجير كنيسة في رفح في سيناء في ليلة عيد الميلاد. وقالت الوكالة إن 3 دوريات للجيش ضبطت سيارة مليئة بالأسلحة والمتفجرات قرب الكنيسة في الواحدة صباح الاثنين، في الوقت الذي كان فيه أقباط مصر يحتفلون بالساعات الأولى للعيد. وشملت المضبوطات 4 جوالات مليئة بمادة تي أن تي الشديدة الانفجار، وقاذف ودانة آر بي جي وأسلحة آلية، كان من المرجح استخدامها في التفجير. وقالت الوكالة إن سيارة أخرى فيها مجموعة من الملثمين فرت من دوريات الجيش، لكنها أضافت أن عناصر الجيش المصري لا تزال تبحث عنها.
(أ ف ب)

برلوسكوني يبرم اتفاقاً مع حزب رابطة الشمال

أعلن رئيس الوزراء الإيطالي السابق سيلفيو برلوسكوني أمس أنه توصل إلى اتفاق مع زعيم حزب رابطة الشمال روبرتو ماروني ليخوض مع حزبه شعب الحرية الانتخابات التي ستجرى في شهر شباط المقبل. وينص الاتفاق على أن يدعم حزب شعب الحرية الذي يتزعمه برلوسكوني ترشيح ماروني لرئاسة منطقة لومباردي الشمالية في إطار اتفاق شامل. وقال برلوسكوني لمحطة إيطالية إنه لا يزال غير متأكد ممن سيكون رئيساً للوزراء في حكومة يمين الوسط. وقال: «سنقرر إذا فزنا»، مضيفاً أنه يفضل أن يكون وزير الاقتصاد، وأن يصبح أنجيلينو ألفانو، الأمين العام للحزب، على الأرجح رئيساً للوزراء.
(رويترز)