خامنئي يحذّر الإيرانيين من انتقاد الانتخابات
حذر المرشد الاعلى للجمهورية الايرانية علي خامنئي الإيرانيين أمس من مساعدة أعداء طهران من خلال انتقاد الانتخابات الرئاسية القادمة. وقال خامنئي، في تصريح نشر على موقعه الإلكتروني الرسمي، «إن الجميع بمن فيهم من يقدمون توصيات عامة عن الانتخابات من خلال التعبير عن مخاوف يجب أن يحذروا من خدمة أهداف العدو».
(رويترز)

واشنطن ترصد مكافأة لاعتقال قتلة دبلوماسي

اعلنت الولايات المتحدة أمس عن مكافأة بقيمة 10 ملايين دولار للقبض على مسلحين فارين ادينا بقتل الدبلوماسي الاميركي جون غرانفيل الذي كان يعمل في الوكالة الاميركية للتنمية الدولية (يو اس ايد) وسائقه عبد الرحمن عباس، عندما اطلق المسلحان عليهما النار في الخرطوم ليلة رأس السنة في 2008. ورصدت وزارة الخارجية مبلغ عشرة ملايين دولار مكافأة لمن يدلي بمعلومات تؤدي إلى القبض على كل من عبد الباسط حاج الحسن حاج حمد ومحمد مكاوي ابراهيم محمد. وادين مكاوي بقيادة الهجوم بينما ادين عبد الباسط باطلاق النار بعده. ويعتقد أن الرجلين يختبئان في الصومال بعدما فرا من السجن في 2010 بعد صدور الحكم عليهما بالاعدام في هذه الجريمة.
وادرجت وزارة الخارجية المدانين على قائمة الارهابيين وجمدت اية ارصدة لهما في الولايات المتحدة.
(أ ف ب)

رئيس افريقيا الوسطى يرفض التفاوض حول تنحيه

اعلن رئيس افريقيا الوسطى فرنسوا بوزيزيه أمس في بانغي أنه لا يريد «التفاوض» على تنحيه الذي يطالب به المتمردون الذين يسيطرون على القسم الاكبر من البلاد، وذلك في مؤتمر صحافي عقده قبل المفاوضات في ليبرفيل. ورداً على سؤال عن استعداده لتلبية مطالب المتمردين، قال بوزيزيه «لست مضطراً للتفاوض على مسألة التنحي، هل يمثل التمرد شعب افريقيا الوسطى؟»، متهماً المتمردين بأنهم «مرتزقة ارهابيون، خارجون على القانون».
(أ ف ب)