الاحتلال يهدم منزلاً في القدس
هدمت شرطة الحدود الاسرائيلية، أمس، مبنى من طابقين في القدس الشرقية تقيم فيه أسرة فلسطينية كبيرة. وقال صالح أبو كستاريو، أحد سكان المنزل الذي هُدم، إن القوات الاسرائيلية هدمته لأنها تقول إنه بني بدون تصريح، وإن المنزل يعيش فيه 45 شخصاً صغاراً وكباراً. وجاء في بيان لبلدية القدس أن «هناك أمراً قضائياً بهدم المنزل الذي بني بدون تصريح في منطقة مفتوحة محظور فيها البناء». واحتلت اسرائيل القدس الشرقية، بما في ذلك البلدة القديمة في حرب عام 1967، ثم ضمتها مع قرى قريبة في الضفة الغربية الى بلدية القدس.
(رويترز)

سامر العيساوي يُنقل الى المستشفى

قال وزير شؤون الأسرى والمحررين، عيسى قراقع، أمس، إن سلطات الاحتلال نقلت الأسير المضرب عن الطعام سامر العيساوي، فجأة الى مستشفى «أساف هاروفيه». وأضاف أن نقل العيساوي جاء بعد تردّي وضعه الصحي، مشيراً الى أنه أعلن الإضراب عن شرب الماء منذ يوم الخميس الماضي. وحمّل قراقع الاحتلال المسؤولية كاملة عن حياة الأسير العيساوي وكافة الأسرى المضربين عن الطعام، مؤكّداً «المطلوب الآن إنقاذ حياة العيساوي، واستمرار الضغط على اسرائيل لتلبية مطالبه بالافراج عنه»، مشيراً الى «أن اتصالات مكثفة تجري مع الصليب الأحمر والهيئات الدولية، للضغط على اسرائيل، التي يبدو أنها لا تستجيب لأحد».
(الأخبار)

ملك السعودية يقيل رئيس البورصة

أقال الملك السعودي عبد الله، أمس، مدير البورصة (هيئة السوق المالية)، عبد الرحمن التويجري. وكان الملك قد أنشأ هيئة السوق المالية في إطار سلسلة من القرارات الإصلاحية، التي تهدف الى تنظيم الخدمات المالية وأسواق المال والصناعة. وقال قرار ملكي نشرته وكالة الأنباء السعودية إن «عبد الرحمن التويجري، رئيس هيئة الأسواق المالية، أُعفي من منصبه وعُين مكانه محمد بن عبد الملك آل الشيخ». وعمل آل الشيخ سابقاً محامياً في الشركة الأميركية «لاثام & واتكينز»، ومنذ أيلول 2012 شغل منصب المدير التنفيذي للبنك العالمي.
(رويترز)