الحداد في ألمانيا لتدارك خطر وقف المساعدات


أوفد الرئيس المصري، محمد مرسي، أمس مساعده للشؤون الخارجية، عصام الحداد إلى ألمانيا لبحث مطالبة البرلمان الأوروبي للاتحاد الأوروبي بوقف منح مصر المزيد من المساعدات المالية، ما لم يتحقق تقدم في احترام حقوق الإنسان، وخاصة الأقليات والمرأة. وأكد البرلمان الأوروبي أنه ينبغي للاتحاد الأوروبي أن يضع شروطاً واضحة للمساعدات التي يقدمها لمصر لو ابتعدت عن إجراء الإصلاحات الديموقراطية، واحترام حقوق الإنسان والحريات. ودعا إلى ضرورة تركيز المساعدات الأوروبية على المجتمع المدني وحقوق المرأة والأقليات.
(الأخبار)

مرسي يخطب ودّ ضباط الأمن المركزي

في محاولة لتهدئة غضب الضباط وجنود الأمن المركزي على الرئيس المصري، التقى محمد مرسي أمس بعدد منهم في مقر الأمن المركزي، وحثهم على تجنب الشائعات، مؤكداً «أن عدونا في الخارج يسعى إلى تفريقنا وتشتيت جمعنا». وكان لافتاً اعتبار مرسي أن الشرطة جزء من «العبور الثاني في ثورة 25 يناير» بعد أن كانت إلى جانب الجيش جزءاً من العبور الأول في تشرين الأول 1973، ما أثار انتقادات من قبل معارضين لمرسي بسبب تغاضيه عن الدور السلبي للشرطة إبان الثورة. الغضب من مرسي امتد أيضاً أمس ليشمل الآلاف من أهالي بورسعيد الذين نظموا تظاهرة حاشدة أمس تندد بموقف مرسي من أهالي المحافظة وتطالب بمحاكمته على ما يرونه دوراً له في أحداث بورسعيد.
(الأخبار)

اليمن: تشييع 5 من قتلى الخميس الدامي

شارك آلاف من المحتجين في عدن أمس في تشييع 5 من قتلى يوم الخميس الدامي الذين سقطوا في الحادي والعشرين من الشهر الماضي خلال محاولتهم إفشال الاحتفال الذي أقيم يومها في ساحة العروض في عدن بمناسبة الذكرى الأولى لتولي الرئيس اليمني، عبد ربه منصور هادي للرئاسة. ويستعد المحتجون لتنظيم سلسلة من الاحتجاجات، بدءاً من الغد استباقاً للحوار الوطني، المزمع انعقاده يوم الاثنين المقبل.
(الأخبار)