أردوغان يأمل باتفاق سلام مع الأكراد
أعرب رئيس الوزراء التركي رجب طيب أردوغان أمس عن أمله بأن يلقي المتمردون الأكراد السلاح استجابة لدعوة منتظرة من زعيم حزب العمال الكردستاني المسجون في تركيا عبدالله أوجلان غداً، في ذكرى عيد النوروز.
وقال أردوغان، في لقاء أسبوعي مع الكتلة البرلمانية للحزب الحاكم، إنه يأمل أن يشهد عيد النوروز (عيد رأس السنة الكردية الجديدة) انطلاق عملية سلمية تضع حداً للتمرد الكردي الذي تفجر قبل حوالى ثلاثة عقود. وأضاف أردوغان «أتمنى أن نحتفل جميعاً مع الاكراد بيوم النيروز بسرور وأمل بإشاعة السلام، وأن يكون يوماً للوجوه الباسمة وباباً مفتوحاً لإعادة روابط الأخوة بين شرائح الشعب التركي».
(أ ب)

اليمن: اليدومي ينسحب من مؤتمر الحوار

أعلن رئيس الهيئة العليا لحزب التجمع اليمني للإصلاح، محمد عبدالله اليدومي، انسحابه من مؤتمر الحوار الوطني الشامل، فيما سيستمر أعضاء في الحزب بمتابعة جلسات المؤتمر. وشدد اليدومي، أكبر قيادي ينسحب من مؤتمر الحوار حتى الآن، على أن من المؤسف والمعيب ألا يتمثل شباب وشابات الثورة اليمنية في المؤتمر. وأوضح أنه أعلن انسحابه من مؤتمر الحوار الوطني لأحد شباب الثورة المرابطين في ساحات التغيير.
(الأخبار)


الكويت: البرلمان يقرّ أوّليّاً شراء ديون المواطنين

أقرّ البرلمان الكويتي أمس، في القراءة الاولى، مشروع قانون ينص على شراء الحكومة مليارات الدولارات من الديون المصرفية الخاصة بالمواطنين، وإعادة جدولتها مع شطب جميع الفوائد عنها. وصوّت 39 نائباً لصالح القانون، فيما صوّت ثلاثة ضده، وامتنع 20 عضواً عن التصويت، بينهم جميع أعضاء الحكومة الحاضرين. وليصبح القانون نافذاً، يفترض أن يُقرّ القانون في تصويت ثان في البرلمان خلال الأسابيع القليلة القادمة، وأن تقرّه الحكومة ويوقّع عليه أمير البلاد الشيخ صباح الأحمد الصباح.
(أ ف ب)