تونس: تحقيق في إرسال مقاتلين إلى سوريا


فتحت النيابة العامة التونسية، أمس، تحقيقاً قضائياً بشأن شبكات يعتقد أنها تجند إسلاميين للقتال في سوريا.
وأعلنت وزراة العدل أن «المحكمة الابتدائية في تونس فتحت تحقيقاً بعد ما تم تناوله عبر وسائل الإعلام والمتعلق بوجود شبكات تعمل على مساعدة التونسيين الراغبين في السفر إلى الجمهورية العربية السورية قصد الانضمام الى صفوف المسلحين ضد النظام السوري. وأضافت إن النيابة العامة «دعت كل شخص له معلومات تتعلق بالموضوع الى التقدم للإبلاغ عنها» لدى السلطات.
من جهته، عبر الرئيس التونسي المنصف المرزوقي، الأسبوع الماضي، عن خشيته من أن يعرّض المقاتلون التونسيون في سوريا وهم متشددون إسلاميون أمن البلاد للخطر عند عودتهم من سوريا.
(رويترز)

طهران تستدعي القائم بالأعمال السعودي

أعلنت وزارة الخارجية الإيرانية، أمس، استدعاء المكلف بالأعمال السعودي في طهران للإعراب عن «احتجاجها الشديد» على اتهام الرياض لطهران بالارتباط بشبكة تجسس، قالت الرياض إنها اعتقلتها على أراضيها قبل أيام.
وأفادت وكالة مهر، استناداً الى بيان من وزارة الخارجية، بأن المكلف بالأعمال السعودي في طهران استُدعي الى هذه الوزارة بعد «نشر شائعات لا أساس لها في المملكة العربية السعودية». وأضافت الوكالة إن السلطات الإيرانية خلال اللقاء نفت «قطعاً الاتهامات»، وأعربت عن «احتجاجها الشديد».
(رويترز)

الكويت تحقق فائضاً بـ 60 مليار دولار

حققت الكويت فائضاً في الميزانية بقيمة 17 مليار دينار (60,2 مليار دولار) في الأشهر العشرة الأولى من السنة المالية، وفقاً لأرقام رسمية صدرت أمس. وخلال الفترة التي انتهت أواخر كانون الثاني، ارتفعت العائدات الى 27 مليار دينار (94,7 مليار دولار)، في حين لم تتجاوز النفقات مبلغ 9,8 مليارات دينار (34,4 مليار دولار) بحسب الأرقام التي يظهرها الموقع الإلكتروني لوزارة المال.
(أ ف ب)