جنود الاحتلال يغيّرون اسماءهم على «الفيسبوك»

على خلفية الخشية من هجمات سايبيرية وفي إطار العمل على تعزيز أمن المعلومات المتعلقة بالجيش، تلقى الجنود الإسرائيليون العاملون في وحدات سرية توجيهات لتغيير أسمائهم التي يستخدمونها في مواقع التواصل الاجتماعي بأسماء وهمية. وذكرت صحيفة «إسرائيل اليوم» أمس، أن هذه التوجيهات تأتي في سياق الحرب التي تشنها الأجهزة المعنية داخل الجيش من أجل حماية المعلومات العسكرية.
(الأخبار)


نتنياهو لن يقوم بأي مبادرات قبل الفلسطينيين

في ظل المحاولات التي يقوم بها وزير الخارجية الاميركي جون كيري، لتحريك العملية السياسية، ذكرت تقارير اعلامية اسرائيلية، أمس، أن بنيامين نتنياهو غير مستعد لتنفيذ مبادرات حسن نية اذا لم يتلق عدداً من التعهدات الواضحة من الفلسطينيين، كالتوقف عن خطوات أُحادية الجانب والتوجه الى محكمة الجنايات الدولية في لاهاي.
ولفتت التقارير الى أن اتهام السلطة والفلسطينيين لاسرائيل بالتسبب في موت الأسير الفلسطيني، جعل المبادرات الاسرائيلية أكثر بعداً. فيما اعتبر مسؤول اسرائيلي رفيع أن «هذا دليل آخر واضح أكثر من أي وقت مضى على أن الفلسطينيين غير جديين في نيتهم العودة الى المفاوضات».
(الأخبار)


... وعباس سيعلق التحركات «الأُحادية»

ذكرت صحيفة «هآرتس»، أمس، أن الرئيس الفلسطيني محمود عباس سيعلق التحركات أُحادية الجانب بالنسبة لهيئات الأمم المتحدة لإتاحة فرصة أمام نجاح الوساطة الأميركية، مشيرة إلى أن الفلسطينيين سيستأنفون هذه التحركات إذا لم يتم تحقيق إنجاز في ما يتعلق بإجراء محادثات إسرائيلية فلسطينية. ونقلت الصحيفة عن مصدرين بارزين فلسطيني وأميركي طلبا عدم ذكر اسميهما أن الإطار الزمني لتعليق جهود السلطة الفلسطينية للحصول على وضع دولة عضو في هيئات الأمم المتحدة المختلفة يقدر بثمانية أسابيع بدأت في 22 آذار الماضي، مع إمكانية مدها أربعة أسابيع أخرى.
(الأخبار)


مصر: الاتفاق على قرض صندوق النقد في أسبوعين

أكد وزير التخطيط والتعاون الدولي المصري، أشرف العربي، أمس أن مصر ستتوصل إلى الاتفاق النهائي مع صندوق النقد الدولي خلال الأسبوعين المقبلين. وقال العربي، لراديو «سوا» الأميركي إن الإجراءات التي تعتزم مصر تطبيقها راعت المطالب الشعبية، كما أشار إلى أنه أُجريت بعض التعديلات وهي مطروحة الآن للمناقشة في مجلس الشورى، لافتاً إلى أن البرنامج المعدل سيبدأ تطبيقه من أول تموز القادم، بدلاً من الشهر الحالي كما كان مقرراً في البرنامج السابق.
(الأخبار)


... ومصادرة سفينة أسلحة

ضيطت القوات البحرية المصرية، أمس، يختاً محملاً بالأسلحة في المياه الدولية، وجرى التحفظ عليه في مياه سفاجا بالبحر الأحمر. وأوضح المتحدث باسم القوات العسكرية، أنه بالفحص تأكد أنه تابع لإحدى الشركات الخاصة العاملة فى مجال الأمن البحري، التي تقدم خدمات تأمين السفن أثناء مرورها في المناطق ذات الخطورة العالية، وخاصة في ظل انتشار ظاهرة القرصنة البحرية بمنطقة جنوب البحر الأحمر وقبالة السواحل الصومالية. وأضاف المتحدث إن الأسلحة والذخائر المضبوطة في السفينة ترتبط بطبيعة عملها والمهمّات التي تكلف بها لتأمين السفن التجارية.
(الأخبار)


بلاغ ضد مرسي وبديع

تقدمت الناشطة السياسية، ميرفت موسى، التي تعرضت للصفع أمام مقر جماعة الإخوان المسلمين في المقطم الشهر الماضي، ببلاغ إلى مكتب النائب العام أمس، ضد كل من المرشد العام لجماعة الإخوان المسلمين محمد بديع، والرئيس محمد مرسي على خلفية الاعتداء عليها أمام مقر مكتب الإرشاد.
(الأخبار)

البرادعي: التغيير حتمي

رأى رئيس حزب الدستور، محمد البرادعي، أن بقاء الحكومة والنائب العام يجعل إمكانية التوافق الوطني تتآكل، ويعزز من التخبط السياسي، لافتاً إلى أن الاستقطاب المجتمعي والتدهور الاقتصادي فى تصاعد، كما أكد أن «التغيير حتمي».
(الأخبار)