باكستان: خان سيتعاون مع شريف لمواجهة الإرهاب


وعد عمران خان بالتعاون مع رئيس الوزراء الباكستاني الجديد نواز شريف حول مشكلة الإرهاب ومسائل أخرى حيوية. وأوضح خان، في رسالة مصورة من المستشفى، حيث يتلقى العلاج منذ سقوطه خلال الحملة الانتخابية، بثت خلال مؤتمر صحافي لحزبه، «رغم الخلافات العميقة، قررنا أن نعمل معاً لمعالجة المشاكل الرئيسية في البلاد، بما فيها مشكلة الإرهاب». وتابع «لا يمكننا ضمان الازدهار من دون القضاء على مشكلة الإرهاب».
(أ ف ب)

تونس: الحكومة تحظر تجمعاً للسلفيين

أعلن رئيس حركة النهضة الإسلامية، راشد الغنوشي، أمس، أن الحكومة التونسية ستحظر التجمع الذي يتوقع أن تقيمه منظمة سلفية جهادية الأحد المقبل في القيروان. وقال الغنوشي، في مؤتمر صحافي، إن الحكومة قررت حظر هذا المؤتمر الذي لم يحصل منظموه على إذن مسبق بحسب القانون، بينما أعلنت جماعة أنصار الشريعة مشاركة آلاف الأشخاص في تجمعها.
(أ ف ب)

مصر: خلية «القاعدة» خططت لاستهداف سفارتي أميركا وفرنسا

كشفت تحريات أجهزة الأمن المصرية حول عناصر الخلية الإرهابية التابعة لتنظيم «القاعدة» والتي تم ضبطها مؤخراً، أن الخلية كانت تعتزم القيام بأعمال إرهابية وتفجيرية أمام السفارتين الأميركية والفرنسية بالقاهرة، وأن أحد عناصر الخلية كان على اتصال بخلية مدينة نصر الإرهابية التي يحاكم أعضاؤها أمام القضاء. كذلك كشفت تحريات جهاز الأمن الوطني التي تلقتها نيابة أمن الدولة العليا، برئاسة المستشار هشام القرموطي، المحامي العام الأول للنيابة، النقاب عن أن المتهمين محمد عبد الحليم حميدة صالح ومحمد مصطفى محمد إبراهيم بيومي، هربا من السجن خلال ثورة 25 يناير. وكشفت التحريات أن المتهمين كانوا يعتزمون القيام بأعمال إرهابية تفجيرية داخل مصر عن طريق تنفيذ عمليات انتحارية من خلال اختراق «الكردونات الأمنية الموجودة أمام السفارتين الفرنسية والأميركية» بسيارة مفخخة «لنيل الشهادة».
(الأخبار)