الملك السعودي إلى المغرب


بعد الشائعات التي تحدثت عن موته سريرياً، أصدرت وكالة الأنباء السعودية «واس» نبأً تُعلن فيه مغادرة الملك السعودي عبد الله بن عبد العزيز، أمس، إلى المغرب لقضاء إجازة خاصة. ونشرت الوكالة صوراً لمجموعة من الأمراء وكبار المسؤولين يلقون التحية على الملك البالغ من العمر 90 سنة تقريباً، قبل توجهه من جدة إلى المغرب التي غالباً ما يزورها.

ونقلت بياناً رسمياً مفاده أن «خادم الحرمين الشريفين الملك عبد الله بن عبد العزيز آل سعود غادر جدة بعد ظهر اليوم متوجهاً إلى المملكة المغربية الشقيقة في إجازة خاصة».
(أ ف ب)

إيران تنتقد الحكم في قضية الجبير

انتقدت إيران الولايات المتحدة، أمس، إثر صدور حكم بالسجن لمدة 25 عاماً على أميركي من أصل إيراني بعد إدانته بالتآمر لقتل السفير السعودي في واشنطن، عادل الجبير، وقالت إن الحكم يندرج في «مشروع معاداة إيران». وقال المتحدث باسم وزارة الخارجية، عباس أراقشي، إن الحكم هو «خطوة أخرى تتخذ في إطار المشروع الأميركي لمعاداة إيران». وأضاف: «هذا يثبت أن الأهداف السياسية تؤثر على استقلال النظام القضائي الأميركي»، مشككاً في قانونية الحكم، ومؤكداً أن المُدان منصور أربابسيار (58 عاماً) يحتجز في «ظروف غير إنسانية وغير مقبولة».
وحُكم على أربابسيار بالسجن 25 عاماً بعدما اعترف بالتهم الموجهة إليه في تشرين الأول الماضي بالتآمر مع عناصر من الحرس الثوري الإيراني لاستئجار قتلة من عصابة مافيا مكسيكية لقتل السفير.
(أ ف ب)

«كورونا» يحصد 30 قتيلاً... إلى الآن

أعلنت منظمة الصحة العالمية، أمس، أن ثلاثين شخصاً قضوا حتى الآن في العالم إثر إصابتهم بفيروس «كورونا» بعد تسجيل ثلاث وفيات جديدة في السعودية. وقال المتحدث باسم المنظمة غلين توماس إن «السعودية أبلغت الخميس (أول من أمس) عن ثلاث وفيات على علاقة بهذا الفيروس». وأوضح أن المتوفين ثلاثة مرضى سبق أن أُعلنت إصابتهم بفيروس كورونا. وأضاف أنه «أُشير إلى حالة جديدة» في السعودية أيضاً.
(أ ف ب)