باكستان: شريف يطالب بوقف الغارات الأميركية
دعا رئيس الوزراء الباكستاني، نواز شريف، أمس، إلى وضع حد لغارات الطائرات الأميركية من دون طيار التي تستهدف باستمرار المقاتلين الإسلاميين وحلفاءهم في تنظيم القاعدة في شمال غرب البلاد.
وفي أول موقف يعلنه بعدما انتخبته الجمعية الوطنية الباكستانية (البرلمان) أمس رئيساً للوزراء ليصبح أول رجل في تاريخ البلاد يتولى هذا المنصب للمرة الثالثة، قال «إننا نحترم سيادة الآخرين، وعليهم أن يحترموا أيضاً سيادتنا واستقلالنا. يجب أن تنتهي هذه الحملة».
(أ ف ب)

اليمن: الجيش يطارد «القاعدة» في حضرموت

باشرت القوات اليمنية، أمس، حملة عسكرية كبيرة ضد المجموعات المنتمية إلى تنظيم «القاعدة» الذي سيطر مؤخراً على عدد من المدن والقرى في محافظة حضرموت في جنوب شرق البلاد.
ونقل موقع وزارة الدفاع عن مصدر مسؤول قوله إن «وحدات عسكرية وأمنية مشتركة نفذت اليوم (أمس) حملة عسكرية ناجحة في مداهمة أوكار الجماعات الإرهابية المسلحة من تنظيم القاعدة الإرهابي في مديريتي غيل باوزير والشحر».
وكشف المصدر أن الحملة أسفرت عن مقتل عشرة أشخاص، ضابط وسبعة عناصر من القاعدة و«جرح عدد كبير، كما تم تدمير مخازن الأسلحة والاستيلاء على عدد من الأطقم والمتفجرات والدراجات النارية التي تستخدم في عمليات الاغتيالات».
وذكر الموقع أن القوات اليمنية «تمكنت من توجيه ضربات قاسية على عناصر الإرهاب».
من جهة أخرى، شيع الحوثيون أمس رفات زعيمهم السابق حسين بدر الدين الحوثي، بمشاركة عشرات الآلاف من اليمنيين.
(أ ف ب)

... ويمنع دخول سفينة محملة بضائع إلى إسرائيل

كشف المدير العام لهيئة المواصفات والمقاييس وضبط الجودة في اليمن، وليد علي عثمان، أمس، أن فرع هيئة المواصفات والمقاييس في ميناء عدن ضبط حاوية كاملة تحمل بضائع مخصصة للأسواق الإسرائيلية كانت قادمة من إحدى دول الجوار الصديقة والتي تربطها علاقات دبلوماسية وتبادل تجاري مع تل أبيب.
وأضاف عثمان في تصريح نقله موقع «26 سبتمبرنت» الرسمي إن هذه الشحنة تعد سابقة خطيرة لمحاولة اختراق الأسواق اليمنية من قبل هذه الدولة الصديقة والترويج للبضائع المخصصة للأسواق الإسرائيلية.
(الأخبار)