بغداد: 23 قتيلاً في خمسة انفجارات


قتل 23 شخصاً على الأقل وأُصيب أكثر من 90 آخرين في انفجار خمس سيارات مفخخة استهدفت مناطق متفرقة شمال بغداد أمس.
(أ ف ب)

إسرائيل: نصف مليار دولار زيادة في المساعدة الأميركية

رغم الأزمة الاقتصادية التي تواجهها الولايات المتحدة، والاقتطاعات الشديدة من موازنتها الأمنية، صدّقت لجنة الأجهزة المسلحة في مجلس النواب الأميركي على اقتراح تُزادُ بموجبه المساعدة الأميركية لإسرائيل عن عام 2014، بمبلغ قدره 488 مليون دولار. وتوزعت الزيادة على النحو الآتي: 268 مليون دولار، لتطوير منظومات «حيتس» لاعتراض الصواريخ البعيدة المدى، و«الصولجان السحري» للصواريخ المتوسطة المدى التي يجري تطويرها بالاشتراك بين واشنطن وتل أبيب، إضافة إلى 220 مليون دولار للإنفاق على شراء بطاريات «القبة الحديدية» لاعتراض الصواريخ القصيرة المدى التي تطورها إسرائيل وحدها.
(الأخبار)

... ووفد إندونيسي يزورها سراًَ

كشفت صحيفة «إسرائيل اليوم» أن وفداً إندونيسياً رفيع المستوى زار الكنيست الأسبوع الماضي سراً، واجتمع مع رئيس الكنيست يولي ادلشتين. وبحسب الصحيفة، فقد نظمت الزيارة منظمة يهودية أوسترالية، مشيرةً إلى أن هذه الزيارة هي الأولى لوفد رفيع من إندونيسيا التي تُعدّ أكبر دولة إسلامية في العالم لا تقيم علاقات دبلوماسية مع إسرائيل.
(الأخبار)

الكويت: السجن لكويتية 11 سنة بسب إهانة الذات الأميرية

حكمت محكمة بداية كويتية أمس على هدى العجمي، بالسجن 11 سنة بسبب كتابات نشرتها عبر موقع «تويتر»، وعُدّت مسيئة إلى أمير البلاد وتضمنت دعوات إلى قلب النظام. وحكم على العجمي بالسجن خمس سنوات بتهمة الدعوة إلى قلب نظام الحكم و5 سنوات أخرى بتهمة الإساءة إلى الذات الأميرية، وسنة أخرى بتهمة نشر التغريدات الداعية إلى قلب النظام عبر حساب زوجها على «تويتر» من خلال هاتفها الجوال.
(أ ف ب)