قتيل في البحرين
أعلنت وزارة الداخلية البحرينية مقتل الشاب حسين عبدالله (35 عاماً) «إثر انفجار قنبلة كان يصنعها في منزله الواقع في منطقة سار»، فيما شكّكت أسرة الشاب في الرواية. وصرّح المدير العام لمديرية شرطة المحافظة الشمالية في بيان أن شخصاً «من أصحاب السوابق توفي إثر إصابته بحروق بالغة». وأضاف أن الشرطة ضبطت في المنزل «خمس قنابل محلية الصنع تم تفكيكها، إضافة الى صواعق وبطاريات وهواتف وكاميرا وجهاز كمبيوتر محمول». لكن عائلة الشاب أصدرت بياناً أشارت فيه الى أن حسين «قُتل بينما كان يعمل في ورشة صغيرة فوق منزل العائلة»، نافية ما نشرته وزارة الداخلية حول ملابسات الحادث.
من جهته، أعلن «ائتلاف شباب 14 فبراير» في بيان على موقع «فايسبوك» أنه «بعد التحريات الواسعة» تبيّن أن عبدالله «استشهد إثر استهداف إرهابي نفّذه جهاز الاستخبارات». وأعلن الائتلاف مسؤوليته عن عمليات قطع الطرق التي جرت في عدة شوارع في البحرين أمس، وذلك ضمن ما سمّاه «ميادين المقاومة»، احتجاجاً على مقتل حسين.
(أ ف ب)

دعوى قضائية في لندن ضد الوليد بن طلال

ادّعت سيدة أعمال أردنية تدعى دعد شرعب على الأمير السعودي الوليد بن طلال بتهمة عدم دفع مبلغ 10 ملايين دولار كعمولة لها عن دورها كوسيط في صفقة بيع طائرة إيرباص فخمة الى الزعيم الراحل معمر القذافي. وستبدأ المحكمة العليا في لندن هذا الشهر جلسات الاستماع في الدعوى. يذكر أن طائرة الوليد الخاصة المجهزة بسرير وميزات فاخرة أخرى باعها الأمير للعقيد بقيمة 120 مليون دولار، لكنّ المتمردين الليبيين استولوا عليها في مطار طرابلس عام 2011.
(رويترز)

إخوان الأردن نحو مقاطعة الانتخابات

أكدت مصادر قيادية في جماعة الإخوان أن مجلس شورى الجماعة، وهو أعلى هيئة قيادية فيها، يتجه إلى إعلان مقاطعة الانتخابات البرلمانية في الجلسة التي يعقدها مساء غد، وذلك تعبيراً عن رفض الجماعة لقانون الانتخاب الجديد. وقالت المصادر إن الاتجاه العام داخل الجماعة وذراعها السياسية، أي جبهة العمل الإسلامي، يميل نحو مقاطعة الانتخابات.
(الأخبار)