الكويت: تثبيت الانتخابات في 27 تموز
رفضت المحكمة الإدارية في الكويت طعوناً قانونية في الانتخابات البرلمانية المقرر إجراؤها في 27 تموز، ما يمهد الطريق لإجراء الاقتراع في موعده. وكشف مصدر قضائي ومرشح للانتخابات البرلمانية أن المحكمة الإدارية قضت بعدم الاختصاص في نظر ثلاثة طعون قانونية في الانتخابات قدّمها مواطنون كويتيون.
(رويترز)

بوتفليقة: العلاقات مع فرنسا «تواصل تطورها»

رأى الرئيس الجزائري عبد العزيز بوتفليقة أن العلاقات مع فرنسا ستواصل تطورها في إطار الشراكة الاستثنائية التي يريدها البلدان.
ولفت الرئيس الجزائري، في برقية تهنئة وجهها إلى نظيره الفرنسي فرنسوا هولاند في مناسبة العيد الوطني الفرنسي في 14 تموز، إلى أنه «على يقين من أن علاقاتنا ستواصل تطورها بما يستجيب لتطلعات بلدينا وشعبينا مصداقاً لروح بيان الجزائر الذي يحدد معالم الشراكة الاستثنائية التي نعتزم بناءها معاً».
وأكد بوتفليقة في برقيته مدى حرصه «على مواصلة وتعزيز الحوار السياسي البناء بين البلدين».
(أ ف ب)

الوفد الوزاري العربي يلتقي كيري الأربعاء

أشار الأمين العام لجامعة الدول العربية نبيل العربي إلى أن «اجتماعاً مهماً للوفد الوزاري العربي المشكل من القمة العربية والمعني بعملية السلام في الشرق الأوسط، سيعقد في العاصمة الأردنية عمان، يوم الأربعاء المقبل، مع وزير الخارجية الأميركية جون كيري، خلال جولته الحالية للمنطقة». وفي تصريح له، أشار إلى أن «الوفد الوزاري سيبحث مع كيري في تطورات الأوضاع في الشرق الأوسط ونتائج الجهود التي يبذلها كيري مع الجانبين الفلسطيني والإسرائيلي لإعادة إحياء عملية السلام وإطلاق المفاوضات الفلسطينية _ الإسرائيلية، ومن المنتظر أن يطلع كيري الوزراء العرب على نتائج محادثاته المكوكية مع المسؤولين الإسرائيليين في ما يخص إعادة إحياء عملية السلام في ضوء ما طرحه الوفد الوزاري العربي على الجانب الأميركي خلال زيارة الوفد لواشنطن».
(الأخبار)