فشل المفاوضات حول كايسونغ
اعلنت وزارة التوحيد الكورية الجنوبية فشل الكوريتين مجدداً أمس في التوصل إلى اتفاق حول اعادة فتح موقع كايسونغ الصناعي الذي بات قضية اساسية في تهدئة التوتر في شبه الجزيرة الكورية. وأضافت الوزارة أن كوريا الشمالية والجنوبية قررتا عقد لقاء جديد لكن موعده سيعلن في وقت لاحق بعد فشل ثلاث جولات مفاوضات متتالية.

(أ ف ب)

اسبانيا: رئيس الوزراء يرفض الاستقالة

اعلن رئيس الحكومة الاسبانية ماريانو راخوي أمس أنه لن يستقيل رغم دعوات المعارضة إلى ذلك على خلفية ورود اسمه في اطار فضيحة فساد تطال حزبه «الحزب الشعبي»، وندد بـ«الابتزاز» ضد دولة القانون.
وأوضح راخوي «سألتزم بالولاية التي منحني الاسبان اياها» مؤكداً أن «دولة القانون لا تخضع للابتزاز» وأن القضاء سيواصل عمله «دون اي ضغط». وادلى رئيس الحكومة المحافظ بهذه التصريحات في حين يخضع المحاسب السابق لحزبه، لويس بارثيناس لاستجواب قاضي تحقيق اثر كشف معلومات جديدة في قضية حسابات سرية للحزب.
(أ ف ب)

روسيا: سنودن لم يطلب اللجوء رسمياً بعد

اعلنت ممثلة جهاز الهجرة الفدرالي الروسي زالينا كورنيلوفا، أن «جهاز الهجرة لم يتسلم اي وثيقة حتى الآن» من المستشار السابق في وكالة الامن القومي الاميركي ادوارد سنودن. وأضافت أن السلطات الروسية اذا ما تسلمت طلباً مماثلاً، فستدرسه كما يجب.
(أ ف ب)

عملية تبادل روسية لجواسيس مع المانيا

ذكرت صحيفة «كومرسانت» أمس أن روسيا تريد تبادل موظفين في الاستخبارات الروسية حكم عليهما اخيراً بالسجن في المانيا، في مقابل عنصر واحد في الاستخبارات على الاقل يمضي عقوبته في روسيا بعد ادانته بالعمل لحساب الغرب.
(أ ف ب)