الطفل الأول للأسير الريماوي
رُزق الأسير الفلسطيني عبد الكريم الريماوي، المحكوم بالسجن 25 عاماً في سجون الاحتلال الإسرائيلي بطفله الأول وهو داخل السجن بعد تهريبه للحيوانات المنوية إلى خارج السجن. وأكدت مصادر طبية فلسطينية في المستشفى العربي التخصصي بمدينة نابلس أن زوجة الأسير عبد الكريم السيدة ليدا الريماوي (34 عاماً) أنجبت صباح أمس مولودها الأول مجد، ليتحقق بذلك أمنية الريماوي بالإنجاب، بعد عملية إخصاب أُجريت بالمستشفى.
في السياق، كشفت مصادر طبية في المستشفى العربي أن هناك 16 من زوجات الأسرى حوامل بعد تلقيحهن بالحيوانات المنوية، وأن 65 سيدة ينتظرن التلقيح بعد تهريب الحيوانات المنوية من السجون الإسرائيلية.
(الأخبار)

الوليد بن طلال يخسر معركة قضائية

خسر الملياردير السعودي الأمير الوليد بن طلال معركة قضائية في إحدى محاكم لندن، بعدما أمره القاضي بدفع عمولة قدرها عشرة ملايين دولار في ما يتعلق بصفقة بيع طائرة خاصة فاخرة للزعيم الليبي الراحل معمر القذافي. ويمثل قرار المحكمة العليا حرجاً للوليد الذي قدم أدلة بنفسه على مدى يومين خلال المحاكمة. وكانت سيدة الأعمال الأردنية دعد شراب، قد رفعت دعوى قضائية على الوليد، قالت فيها إنها لم تحصل على أي عمولة لوساطتها في صفقة بيع طائرة القذافي التي جرت عام 2006 مقابل 120 مليون دولار.
وحكم القاضي بيتر سميث لسيدة الأعمال التي أصدرت بياناً تطالب فيه الوليد بتنفيذ قرار المحكمة والدفع.
(الأخبار)

إيران: التصعيد في العراق هدفه تأجيج الصراع الطائفي

قال الناطق باسم وزارة الخارجية الإيرانية عباس عراقجي أن «التطورات على الساحة العراقية مؤامرة خطيرة لتأجيج الطائفية في العالم الإسلامي»، داعياً جميع الأنظمة والشعوب الإسلامية إلى «تحمّل مسؤولياتها للتصدي لهذه المؤامرة الخطيرة». وحمّل عراقجي الجهات التي تسعى إلى تحقيق مآربها السياسية اللامشروعة من طريق المجموعات الإرهابية، «مسؤولية هذه الأحداث الإجرامية».
(الأخبار)

بوتين التقى بندر بن سلطان

في لقاء نادر لم يُعلَن مسبقاً، التقى الرئيس الروسي فلاديمير بوتين ، أمس، مع رئيس الاستخبارات السعودي الأمير بندر بن سلطان لمناقشة الوضع في الشرق الأوسط. وجاء اللقاء فيما تشهد العلاقات الروسية السعودية توتراً بسبب الأزمة في سوريا. ونقلت وكالات الأنباء الروسية عن المتحدث باسم الكرملين ديمتري بيسكوف قوله إنه جرى خلال اللقاء «مناقشة مجموعة واسعة من المسائل التي تتعلق بالعلاقات السعودية الروسية، إضافة إلى الوضع في شمال أفريقيا والشرق الأوسط».
ولم يكشف بيسكوف تفاصيل ما دار في اللقاء الذي عقد في العاصمة الروسية.
(أ ف ب)

روسيا: بدء إنشاء مركز الدفاع عن الدولة

أعلن وزير الدفاع الروسي سيرغي شويغو أن وزارته بدأت العمل على إنشاء «مركز الدفاع عن الدولة». وأوضح أن الهيئة الجديدة التابعة لوزارة الدفاع ستكون مسؤولة عن شؤون القوات النووية الاستراتيجية والقيادة الحربية وتنسيق النشاط اليومي للقوات المسلحة، وقد كُلِّف الفريق بافيل بوبوف مهمة إنشاء هذا المركز، واصفاً العمل بأنه ضخم.
(الأخبار)

طائرات أميركية تتجسس على الصين

أعلن وزير الخارجية الفيليبيني ألبرت دل روزاريو، أن «طائرات التجسس الأميركية تقدم معلومات استخبارية ثمينة بشأن الأنشطة العسكرية الصينية في محيط المناطق التي تتنازع الصين وجيرانها السيادة عليها في بحر الصين الجنوبي».
(الأخبار)

أمير الكويت يعفو عن أشخاص أُدينوا بإهانته

أصدر أمير الكويت الشيخ صباح الأحمد الصباح، أمس، عفواً عن كل من أُدينوا بإهانته. وقال الشيخ صباح، في كلمة بثها التلفزيون: «يسعدني بمناسبة العشر الأواخر من شهر رمضان المبارك أن أُصدر عفواً أميرياً على كل من صدرت بحقهم أحكام نهائية في القضايا المتعلقة بالمساس بالذات الأميرية ويتم تنفيذها بحقهم حالياً». ووعد الأمير في كلمته بأنّ البلاد ستشهد انطلاقة واعدة نحو آفاق من التقدم والتنمية والعمل الجاد بعد الانتخابات التشريعية الأخيرة التي جرت يوم الأحد.
(رويترز)