انديك يبحث في عمّان عملية التسوية
بحث الموفد الأميركي الخاص لمفاوضات السلام بين إسرائيل والفلسطينيين، مارتن انديك، أول من أمس، مع وزير الخارجية الأردني ناصر جودة في عمّان التطورات المتعلقة بمفاوضات السلام في الشرق الأوسط.
وأكد انديك لجودة «تقدير كافة الاطراف والولايات المتحدة تحديداً لجهود الأردن المستمرة بقيادة الملك عبد الله الثاني لتحقيق السلام والاستقرار في المنطقة». من جانبه، أكد جودة أن «إقامة الدولة الفلسطينية هي مصلحة أردنية عليا وتحقق الأمن والاستقرار للمنطقة ككل، وأن الأردن معني بكافة قضايا الحل النهائي».
(أ ف ب)

فلسطين: مساعدة أميركية لدعم موازنة السلطة

أعلن القنصل الأميركي العام في القدس، مايكل مارتيني، أمس تقديم الولايات المتحدة الأميركية 148 مليون دولار لدعم موازنة السلطة الفلسطينية التي تعاني عجزاً مالياً قيمته 1.3 مليار دولار هذا العام. وقال مارتيني، بعد توقيع المنحة في مكتب رئيس الوزراء الفلسطيني رامي الحمد الله في رام الله: «هذا الدعم الذي يقارب 150 مليون دولار مساهمة في موازنة السلطة الفلسطينية، وهو دليل على مدى التزام الولايات المتحدة دعم الاقتصاد الفلسطيني والشعب الفلسطيني». من جهته، أوضح الحمد الله أن الحكومة «بحاجة حتى نهاية العام إلى 600 مليون دولار إضافي حتى نستطيع تغطية النفقات الجارية من رواتب ومصاريف القطاع الخاص، نأمل بمساعدة الأصدقاء والممولين أن نستطيع تغطية هذا المبلغ».
(أ ف ب)

السودان: الجيش ينفي وقوع محاولة انقلابية

نفى الناطق الرسمي باسم الجيش السوداني العقيد خالد سعد «وقوع أي محاولة انقلابية في السودان»، واصفاً الأخبار التي جرى تناقلها في هذا الشأن بأنها «شائعات تهدف إلى البلبلة». وأكد سعد، في تصريحات صحافية، أن «الجيش لم يقم بإحباط أي محاولة انقلابية»، مضيفاً أن «الجيش في كامل يقظته وجاهزيته لحماية وتأمين الوطن والمواطن، وأن الأمور في سائر أنحاء السودان تشهد استقراراً تاماً واستتباباً في الأمن».
(الأخبار)