مادورو يدرس مقاضاة ايرباص


أعلن الرئيس الفنزويلي نيكولاس مادورو أنه يعتزم اتخاذ اجراء قانوني ضد إيرباص بسبب «عيب خطير» في طائرته الرئاسية في اعقاب اعمال صيانة لدى الشركة استغرقت خمسة اشهر. وقال مادورو في كلمة بثها التلفزيون «نضع الآن استراتيجية لكي ترد ايرباص في فرنسا على فنزويلا، بشأن أسباب ودوافع وتفسيرات وجود عيب في طائرة الرئاسة الفنزويلية، بعدما أمضت خمسة أشهر في الصيانة. إنه عيب غير مبرر، ولا تفسير له على الإطلاق».

(أ ف ب)

واشنطن: لا دليل على تهديد من حركة الشباب ضدنا

كشف وزير العدل الاميركي اريك هولدر أنه ليس لدى الولايات المتحدة دليل محدد ذو صدقية على تهديد ضدها من حركة «الشباب الإسلامية» الصومالية.
وقال هولدر، في مؤتمر صحافي بوزارة العدل، إنه قلق من حركة الشباب وفروع اخرى لتنظيم «القاعدة»، لكنه ليس متأكداً إن كانت لديها القدرة على تنفيذ هجوم في الولايات المتحدة.
(رويترز)

الإنتربول يلاحق «الأرملة البيضاء»

أعلنت المنظمة الدولية (انتربول) أمس أنها أصدرت مذكرة اعتقال دولية بحق المواطنة البريطانية سامانثا لوثويت «الأرملة البيضاء» بناءً على طلب كينيا. ولفتت المنظمة إلى أن لوثويت مطلوبة لدى كينيا بتهمة حيازة متفجرات والتآمر لارتكاب جريمة يرجع تاريخها إلى كانون الأول 2011، مضيفةً أنه من المعتقد أيضاً أن لوثويت تستخدم الاسم المستعار «ناتالي ويب».
(رويترز)

مقتل 12 رجل أمن في كشمير

قتل مسلحون يرتدون الزي العسكري الهندي 9 أشخاص في هجوم على مركز للشرطة الهندية وقاعدة عسكرية قرب الحدود مع باكستان أمس، مما أثار دعوات إلى إلغاء محادثات بين رئيسي وزراء البلدين الهندي مانموهان سينغ ونظيره الباكستاني نواز شريف، على هامش اجتماعات الجمعية العامة للأمم المتحدة مطلع الأسبوع المقبل. كذلك قتل المسلحون ثلاثة جنود خلال تبادل لاطلاق النار في المعسكر استمر ساعات قرب بلدة سامبا.
(رويترز)