رصاص على موكب رئيس الوزراء الأردني


أطلق مجهولون النار على موكب رئيس الوزراء الاردني، عبدالله النسور، أمس، من دون أن ترد أي أنباء عن اصابات.
وجاءت هذه العملية غداة أعمال شغب واسعة في منطقة البارحة التابعة لمحافظة إربد، شمال الأردن، على خلفية مقتل عضو مجلس النواب السابق عبد الناصر بني هاني، اول من أمس إثر مشاجرة عائلية.
وأفادت وكالة «يونايتد برس إنترناشونال»، بأن «أعمال الشغب تخللها حرق لممتلكات خاصة تعود لمواطنين وقد وصلت تعزيزات أمنية إضافية إلى المحافظة لضبط الأوضاع الأمنية».
(الأخبار)

اعتقال مخططي هجوم أربيل

كشف مجلس الأمن السياسي في إقليم كردستان (أسايش)، أمس، عن اعتقال مخططين ومتعاونين في تنفيذ الهجوم الانتحاري على مبنى مديرية أسايش العامة في أربيل، حسبما أفادت وكالة «السومرية نيوز» في دهوك.
وقال المجلس، في بيان صحافي، إنه «تم اعتقال مجموعة من الأشخاص تابعة لدولة العراق والشام الإسلامية خططت لتفجيرات أربيل، ساهموا في التخطيط والتعاون بتنفيذ عملية استهداف مبنى مديرية الأسايش في أربيل في 29 أيلول الماضي» وأسفر عن مقتل 7 أفراد من الآسايش في تفجيرات انتحارية.
وبين أن الاعتقال «جاء نتيجة التحقيقات التي باشر بها فريقان من الخبراء والمختصين الأمنيين»، مشيراً إلى أن «عملية التحقيق مع المعتقلين في مراحلها الأخيرة وتمكن فريق التحقيق من الحصول على نتائج جيدة».
وأكد المجلس أن «المعتقلين اعترفوا بجريمتهم، وسيتم لاحقا إبلاغ المواطنين بالتفاصيل التي توصلت إليها التحقيقات».
وكان مجلس الأمن لاقليم كردستان العراق أعلن في وقت سابق امس في بيان نقلته «شفق نيوز»: «سنتوصل قريبا إلى النتائج النهائية في التحقيقات الجارية بشأن التفجيرات.. سنعلن جميع التفاصيل خلال الايام القريبة المقبلة». وكان هذا أول هجوم من نوعه يستهدف عاصمة إقليم كردستان المستقر أمنياً إلى حد كبير، منذ 2007.
(الأخبار)