البحرين: مقتل معارض على أيدي قوات النظام


ذكرت المعارضة البحرينية أن الشاب علي الصباغ (17 عاماً) قتل إثر هجوم قوات النظام على المتظاهرين في بلدة بني جمرة.
وأوضحت المعارضة أن الصباغ قتل إثر انفجار قنبلة ألقتها قوات الأمن على المتظاهرين السلميين، فأصابته وأدت إلى مصرعه. وفور انتشار خبر مقتل الصباغ، نشرت السلطات تعزيزات إضافية في بلدة بني جمرة، حيث حلقت المروحيات في الأجواء، كما أقدمت على اعتقال والد الشاب وذلك في محاولة لمنع خروج أية تظاهرة احتجاجية بسبب ذلك.
(الأخبار)

الأردن: عامان لاتخاذ قرار حول المشروع النووي السلمي

كشف رئيس الوزراء الأردني عبد الله النسور أن بلاده لن تتخذ أي قرار في ما يتعلق ببرنامجها النووي السلمي «قبل نحو عامين من الآن». وأضاف النسور في تصريحات صحافية، نشرت أمس، إن «هذا المشروع هام وحيوي بالنسبة إلى الأردن أسوة بدول كثيرة سبقتنا في العالم وأخرى على الطريق من دول المنطقة». وأكد أن «المفاضلة تقع بين عرضين، واحد روسي والثاني فرنسي، وأن الموقع المختار قرب قصر عمرة في محافظة الزرقاء شرقي عمان لا يزال يخضع لدراسات دقيقة للتأكد من أهليته لتنفيذ المشروع فيه».
(الأخبار)

أردوغان يدافع عن صفقة الأسلحة مع الصين

برر رئيس الوزراء التركى رجب طيب أردوغان، أمس، اختيار شركة صينية لتجهيز تركيا بصواريخ بعيدة المدى، فى قرار أثار استياء الولايات المتحدة والحلف الأطلسي، بأن «الشركة الصينية تقدم فى الوقت الحاضر أفضل الشروط»، مؤكداً الإعلان قريباً عن قرار نهائي بهذا الصدد. وقال أردوغان، في تصريحات للصحافيين في أنقرة، إن «الشركة الصينية تتعهد بإنتاج مشترك مع تركيا الدولة العضو في الحلف الأطلسي، وهو شرط لا بد منه بنظر بلاده»، مضيفاً إن «السلطات الصينية والتركية تخوض حالياً مناقشات معمقة لتوقيع اتفاق محتمل سيقر هذا المشروع المقدر بثلاثة مليارات دولار».
(الأخبار)