حفيدة هنية تتلقّى العلاج في إسرائيل


نقلت حفيدة رئيس وزراء حكومة حماس المُقالة في غزة، إسماعيل هنية، إلى مستشفى إسرائيلي الأحد الماضي لتلقّي العلاج، حسبما أفاد والدها عبد السلام.
وقال نجل هنية على صفحته على موقع «فايسبوك»، إن «آمال تحولت الى الخط الأخضر (أراضي الـ48) الآن أسأل الله أن يكتب لها الشفاء».
وتعاني الرضيعة آمال هنية من «التهابات خطيرة في الجهاز الهضمي أثّرت في الجهاز العصبي»، وفقاً لأطباء في غزة.
(أ ف ب)

الأردن يترشّح لمقعد غير دائم في الأمم المتحدة

أعلنت الحكومة الأردنية أمس أن المملكة تقدمت بطلب رسمي للترشح لمقعد غير دائم في مجلس الأمن الدولي، آملة بدعم دولي لهذا الترشح.
وقال وزير الدولة لشؤون الإعلام المتحدث باسم الحكومة محمد المومني إن «الأردن مهتم بهذا الترشح، ويدرك تماماً حجم المسؤولية السياسية والدبلوماسية التي تترتب عليه».
وأكد المومني أن عمان «تنظر باهتمام إلى هذا الترشح وتأمل بدعم دول العالم له»، معتبراً أنه «يأتي كمؤشر على الحضور الدولي الهام الذي يحظى به الملك عبدالله الثاني والأردن والسياسات الدولية المتزنة والعقلانية التي تتبناها المملكة».
وعرض على الأردن مطلع الشهر الحالي المقعد الذي رفضته السعودية في مجلس الأمن الدولي غداة انتخابها لهذا المقعد.
(أ ف ب)

مناورات مصرية سعودية مشتركة

أعلن رئيس هيئة موانئ البحر الأحمر المصرية اللواء حسن فلاح، أن ميناء سفاجا استقبل أمس ثلاث سفن حربية سعودية لإجراء مناورات مشتركة. وأوضح فلاح أن السفن السعودية المشاركة في التدريبات غير الرسمية هي «الرياض» و«مكة» و«ينبع»، وستستمر لمدة عشرة أيام.
يشار إلى أن القوات البرية المصرية والسعودية أجرت في شهر أيار الماضي تدريبات مشتركة باسم «تبوك 3» في المنطقة الشمالية الغربية من المملكة السعودية، لأول مرة منذ عام 2010 بمدينة تبوك أيضاً.
(الأخبار)